العرب القطرية:
2024-09-18@23:29:22 GMT

أغلى كؤوس البولينغ تدخل مرحلة الحسم

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

أغلى كؤوس البولينغ تدخل مرحلة الحسم

تدخل منافسات بطولة كأس سمو الأمير للبولينغ خلال الأيام المقبلة مرحلة الحسم، حيث سيتم التعرف يوم الخميس المقبل على هوية المتأهلين للمرحلة التالية. وتشهد البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة مركز قطر الدولية للبولينغ وذلك في فئتي الفردي والمختلط، وتستمر حتى 9 ديسمبر الجاري مشاركة حوالي 98 لاعبا من الكويت وفنلندا وهونج كونج وأيسلندا وليتوانيا والبحرين والإمارات وماليزيا والسويد بالإضافة إلى قطر.

 
وكانت المحاولات الأخيرة التي أقيمت وهي المحاولات (15 و16 و17 و18) شهدت تغيرا كبيرا في النتائج بداية من المحاولة الـ16 واستمرت النتائج على حالها حتى المحاولة الـ18، حيث اعتلى الكويتي مصطفى الموسوي صدارة الترتيب العام برصيد 2098 نقطة، وحل الإماراتي علي الراشدي بالمركز الثاني برصيد 2083 نقطة، فيما تراجع لاعب منتخبنا الوطني يوسف الجابر من المركز الأول إلى المركز الثالث برصيد 2074 نقطة.
وتتواصل منافسات البطولة اليوم بإقامة 5 محاولات طيلة 3 أيام، على أن تبدأ يوم الجمعة المقبل (اليوم قبل الأخير للبطولة) المراحل النهائية للبطولة التي يتأهل لها 32 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 5 مراحل، يتناقص فيها عددهم من مرحلة إلى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.

سعيد الهاجري: أفضل بطولة  في المنطقة
أعرب سعيد الهاجري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبولينج والأمين المالي، عن سعادته الكبيرة بالانطلاقة القوية لأغلى بطولات البولينغ في نسخة الموسم 2023.. مشيراً إلى أن النسخة الحالية تعتبر واحدة من أقوى النسخ. موضحا أن توقع هوية البطل صعب جدا، في ظل مشاركة لاعبين محترفين كبار من أوروبا، وآسيا والخليج وهو ما يعني صعوبة توقع بطل النسخة الحالية.
وأكد الهاجري في تصريحات صحفية أن عدد المشتركين ارتفع بنسبة كبيرة وهو أمر متوقع في ظل اهتمام كل اللاعبين بالبطولة.
وتابع: يأتي كل هذا الاهتمام ببطولة كأس سمو الأمير نسبة للتنظيم الجيد للبطولة والجوائز الضخمة المرصودة لها ولعبت دورا مهما في تشجيع نجوم العالم على المشاركة فيها، وهو ما يجعلها أفضل بطولة في المنطقة.
وحول مشاركة لاعبي منتخبنا الوطني أبدى الهاجري تفاؤله لتحقيق لاعبي العنابي نتائج جيدة في هذه البطولة على الرغم من الأسماء الكبيرة المشاركة فيها، إلا أن الظهور الجيد في المسابقات يؤكد على أن لاعبي العنابي سينافسون على البطولة رغم صغر أعمارهم السنية والتي تصل إلى 18 سنة ويعتبر لاعبو منتخبنا الأصغر سنا في البطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، والدكتور حسام الدين مصطفى وآمال خليفة مدير الاتحاد الدولي بطولة العالم للكراسي المتحركة والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات المميزة على الطريقة المصرية بجانب الترحيب بكل دولة مشاركة على حدة.

كما حضر العديد من الشخصيات الدولية سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد ومجلس إدارته.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلٍ من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • "الميني فوتبول" يطير لجنوب أفريقيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على الإكوادور في أولمبياد الشطرنج
  • 16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية "فزاع لليولة"
  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟
  • دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة