العرب القطرية:
2024-10-05@02:45:38 GMT

انطلاقة ناجحة لأكاديمية مدربي الجمباز

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

انطلاقة ناجحة لأكاديمية مدربي الجمباز

افتتح علي أحمد عيسى الهتمي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد القطري للجمباز أول أمس الأحد الأكاديمية الدولية لمدربي الجمباز الفني رجال وسيدات (المستوى الثالث) بفندق ملينيوم بلازا بحضور خبراء من الاتحاد الدولي للعبة Olga Kyselovicova خبيرة بالاتحاد الدولي للجمباز Jo Richards خبيرة بالاتحاد الدولي للجمباز Andrei Levit خبير بالاتحاد الدولي للجمباز، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السيدة/‏ عبير البوعينين أمين السر العام للاتحاد ومحمد المراغي أمين السر العام المساعد والسيد/‏ عيسى الهتمي عضو مجلس إدارة الاتحاد.


وبمشاركة 28 مدرباً ومدربة من كولومبيا - أمريكا - الفلبين - الهند - سلوفينيا - أستراليا - كوريا - إيران - سنغافورة - تايلاند - ماليزيا وبالإضافة الى دولة قطر.
 وتستمر الدورة حتى يوم التاسع من ديسمبر الحالي وتشتمل على الجانبين النظري والعملي وتقام المحاضرات على فترتين صباحية ومسائية، ويشارك في الجانب العملي لاعبو المنتخبات القطرية للجمباز، ويمنح الناجحون فيها شهادة معتمدة تخولهم العمل كمدربين دوليين.
وطالب علي الهتمي رئيس الاتحاد والمحاضرون، الدارسين بضرورة الاستفادة من الأكاديمية والعمل لاجتيازها بنجاح حتى تفتح لهم ابواب التدريب في لعبة الجمباز الفني.
وقال: هذه إحدى الأكاديميات التي يقيمها الاتحاد الدولي لتطوير رياضة الجمباز بإعداد المدربين، وهذه الأكاديمية للمستوى الثالث، تمثل الرخصة الدولية لممارسة رياضة الجمباز، وتعتبر الشهادة الأرفع للمدربين ويستطيع الحاصل عليها ممارسة العمل، في جميع دول العالم ولثقة الاتحاد الدولي في الرياضة القطرية بصفة عامة أسند لنا تنظيم الأكاديمية
وأضاف: نحن نتقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية لموافقتها على إقامة هذه الأكاديمية، وهي بالتأكيد لم تتم إلا لثقتهم في قدرة الاتحاد على تنظيم مثل هذه الفعاليات، كما أن اللجنة الأولمبية مساندة ليس لاتحاد الجمباز فقط ولكن لكل الاتحادات، ونحن دائماً نطمح في أن يطور الدعم الذي يقدم لنا العمل في المستقبل.  
 من جهتها قالت الخبيرة Olga Kyselovicova بأنها سعيدة جداً بالتواجد للمرة الأولى بدولة قطر وانبهرت بما رأيته من إمكانيات وبنية تحتية رياضية أكثر من رائعة وأجواء خلابة وشعب ودود ثم تحدثت عن الاكاديمية، وقالت هذه الأكاديمية تعتبر المستوى الثالث أعلى مستوى وتتيح للمدربين الحاصلين على شهادتها بالعمل في مجال التدريب في أي مكان في العالم.
وأكدت عبير البوعينين أمين السر العام بالاتحاد القطري للجمباز على أهمية تنظيم قطر لمثل هذه الأكاديميات في لعبة الجمباز، والتي يدل إسناد الاتحاد الدولي لها على مكانتها الكبيرة كعاصمة للرياضة.
وأضافت أننا في لجنة المنتخبات نسعى دائما للاستفادة من مثل هذه الأكاديميات بأن نطور من مدربينا وأيضا لاعبينا من خلال التطبيقات العملية التي يقوم المدربون المشاركون بالدورة بتطبيقها عليهم وقد قمنا بإعداد جدول من خلال اللجنة الفنية بالاتحاد للتنسيق بين حصص تدريب لاعبينا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أسامة رؤوف رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما، وذلك خلال الاجتماع الدولي الذى عقده مع رؤساء ومديري مهرجانات المونودراما، مساء أمس الخميس، بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأكد الدكتور أسامة رؤوف، أنه يعد لهذا المشروع منذ أربع سنوات، وأنه حرص على انطلاقه وتدشينه من مصر، وأن هناك هيكل كامل للاتحاد تم إعداده من خلال فريق عمل القاهرة الدولي للمونودراما، مشيرا إلى أنه تم التواصل والتحاور مع العديد من المهرجانات العربية والأوروبية، وابدوا جميعآ رغبتهم في الإنضمام الي الاتحاد،  وكان من المقرر وجودهم في القاهرة أثناء المهرجان إلا أن الظروف حالت دون ذلك، على سبيل المثال اللبناني قاسم الاسطنبولي، ومن بين هذه الدول التي ثمنت فكرة د. أسامة رؤوف بتأسيس الاتحاد "إيطاليا ومقدونيا ورومانيا" وغيرهم.

وأقيمت مائدة مستديرة مع رؤساء ومديري مهرجانات المونودراما من مختلف الدول، بحضور المخرج أسامة رؤوف رئيس ومؤسس المهرجان، والفنان إكرام عزوز رئيس مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بتونس، والناقدة خادم الله أبا مدير مهرجان بوجدور للمونودراما النسائية بالمغرب، والفنان حمد الظنحاني مسئول مهرجان الفجيرة للمونودراما، والفنان جمال اللهو مؤسس ورئيس مهرجان المونودراما المسرحي بالكويت، والناقد المسرحي أحمد خميس.

ورحب الناقد المسرحي أحمد خميس بالحضور، واستعرض خلال كلمته التعريف بفن المونودراما وتاريخه وأهميته في السنوات الأخيرة في هذا العالم الذي يحاصرنا بأزماته فأصبحنا جميعا نعيش في قرية كونية صغيرة، نتشارك جميع الهموم المحلية والدولية، مشيرا إلى أهمية هذا اللقاء للنهوض بهذا النوع المسرحي في مختلف دول والعالم.

من جهته أعرب الفنان إكرام عزوز، عن سعادته بهذا اللقاء وإعجابه بفعاليات المهرجان، مشيرا إلى فكرة الاتحاد المنطلق من القاهرة يعد ضرورة تجمع الصفوف، فكما يقال في الاتحاد قوة، موضحا أن المهرجانات العربية قاطبة كلها تقدم مجهودات فردية من بعض الأساتذة الأفاضل المناضلين حقيقة.

وقال خميس: علينا أن ننظر جيدا إلى التنسيق بالمواعيد وإن كنت أعتقد أنه من الصعب للغاية بسبب الظروف الخاصة بكل دولة والموازنات المالية فى الظروف الحالية.

وقدم الفنان الكويتي جمال اللهو، الشكر لإدراة مهرجان القاهرة على جهدها المشرف، لافتا إلى ضرورة توحيد صفوف القائمين على مهرجانات المونودراما، وضم المجهودات الفردية، وأن يكون مواعيد إقامة وتنظيم هذه المهرجانات ضمن خطة عمل الاتحاد، وتوضع الأهداف  والأٍسس وتناقش التواريخ، متمنيا أن يكون هناك نشرات يومية وكتب لكل ما يتضمنه كل مهرجان، وضمه فى معرض لكل الإصدرات، كأرشيف لمهرجانات  المونودراما .

وقال الفنان حمد الظنحاني، إنه فى ظل الاتحاد فكرة رائعة و  يمكننا القول بأنه هناك العديد من الأفكار التي يمكن ان تنبثق من الاتحاد ربما يوما ما يكون هناك مهرجانا عربيا للمونودراما كل عام، ينظم في عاصمة عربية مختلفة، وسيولد آفاق جديدة لفن المونودراما، ذلك الفن الذى يعد من الفنون الهامة والصعبة، وصناعه قليلون في الوطن العربي، ويجب أن نتحد لنوفر لهم سبل إنجاز هذه المشروعات الفنية، وقدم الشكر  للدكتور أسامة رؤوف و لإدارة المهرجان على فكرة التأسيس متطلعا إلى المزيد.  

وثمنت الناقدة خادم الله أبا، إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما من مصر أم الدنيا، وبحضور خمسة من مؤسسي ومديري مهرجانات المونودراما، مؤكدة أنه سينضم إلى الاتحاد آخرين من مختلف دول العالم للإنخراط معهم في الخطوات المقبلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مارك كلاتنبرج: حاولت الارتقاء بالتحكيم المصري.. وفترة عملي لم تشهد فضائح تحكيمية
  • تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما
  • سلطان: نفخر بالمستوى العلمي لأكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • إعداد مدربي الطفولة المبكرة.. ضمان لتنمية صحيحة وشاملة
  • ياسر وهبة: افتتاح الأكاديمية العسكرية في مقرها الجديد انطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • غلق إداري لأكاديمية تمريض غير مرخصة في حملة ببني سويف
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير الرياض يحضر انطلاقة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • تونس.. أزمات داخلية وخارجية تعصف بالاتحاد العام للشغل
  • نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني