أخبار متعلقة

«الرعاية الصحية»: 5 مليارات جنيه تكلفة البنية التحتية التكنولوجية في 6 محافظات

«الرعاية الصحية»: 297 منشآة لتقديم الخدمة لمنتفعي «التأمين الشامل» بمحافظات المرحلة الأولى

استعدادًا للعيد.. جولة مفاجئة لرئيس هيئة الرعاية الصحية لمستشفيات الإسماعيلية

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع الدكتورة آنا يارفيتس، الرئيس التنفيذي لشركة RUSFIC المملوكة لشركة RECORDATY الإيطالية ورئيس لجنة الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجالات الصحة التابعة للإتحاد الروسي للصناعات وريادة الأعمال.

واستعرض الدكتور أحمد السبكي، خلال اللقاء، أهم مظاهر تطورات الدولة المصرية في قطاع الرعاية الصحية، والتجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي الشامل، كما استعرض إمكانات وتجهيزات منشآت هيئة الرعاية الصحية، وما تشمله من بنية تحتية قوية، وتأهيلها للتسجيل والاعتماد للجودة، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، ومفاهيم الحوكمة الإكلينيكية، فضلًا عن امتلاكها كوادر طبية وإدارية مؤهلة على أعلى مستوى، تضمن تقديم خدمات طبية بمستوى عالمي متميز، وتفعيل استخدام تكنولوجيا الرعاية الصحية، كل ذلك بما يؤهلها لتقديم خدمات طبية عالية الجودة للوافدين الروس إلى مصر بغرض العلاج، وتحت مظلة مشروعها للسياحة العلاجية «نرعاك في مصر».

وناقش السبكي، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في شتى مجالات تنمية قطاع الرعاية الصحية بمصر، وعلى رأسها تطبيق مفهوم الشراكة بين القطاع العام والخاص لإثراء وتكامل الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين، حيث أشار الدكتور أحمد السبكي، إلى دراسة نموذج الشراكات بين القطاع العام والخاص في روسيا كأحد النماذج الدولية الناجحة، ومؤكدًا حرص الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن، ومنوهًا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل أتاحت فرص ذهبية لمشاركة القطاع العام مع الخاص، كما ساهمت في تشجيع الاستثمار الصحي بمصر.

وأكد السبكي، حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تنمية العلاقات مع شركاء التنمية الدوليين لتعزيز التعاون المشترك في شتى مجالات الرعاية الصحية، وتعظيم الاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة، مما يسهم في تشجيع مشاركة الشركات العالمية الرائدة في القطاع الطبي للاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر، وزيادة حجم الاستثمارات بها، وخاصة بعد ما أتاحته منظومة التأمين الصحي الشامل من فرص استثمارية واعدة بهذا المجال.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة آنا يارفيتس، بالطفرة النوعية التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في مصر، مشيرة إلى أنه قد تحققت إنجازات عديدة ومبادرات ومشروعات عملاقة، كما أعربت عن إعجابها الشديد بحجم إنجازات هيئة الرعاية الصحية في تلك الفترة القصيرة، وسعيها لتعزيز الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة وصياغة مستقبل أفضل للرعاية الصحية في مصر، مؤكدة ترحيبها بالتعاون وتبادل الخبرات في شتى مجالات الرعاية الصحية، وأهمها الخدمات الافتراضية وتطبيق النموذج الأمثل للشراكة بين القطاع العام والخاص في الرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية الأخيرة إلى دولة روسيا، في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين مصر وروسيا فيما يتعلق بالمجال الصحي، كما رافقه خلال الزيارة الدكتور أحمد عاطف، المشرف العام على التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالهيئة.

الرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل منظومة التأمين الصحي الشامل "أساسيات جودة الرعاية الصحية" الخبير في الرعاية الصحية «التأمين الصحى الشامل» روسيا التعاون الصحي مع روسيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل التأمين الصحى الشامل روسيا التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية

ترأس الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي لمنشآت هيئة الرعاية الصحية في المحافظة.

وتركز الاجتماع على عدة نقاط أهمها مراجعة المؤشرات المالية، حيث تم  خلال الاجتماع استعراض تقارير مفصلة لكل إدارت الفرع، مبنية على معايير ومؤشرات آداء محددة، شملت تقييمًا شاملًا للجوانب الإكلينيكية والمالية والإدارية والجودة ورضاء المنتفعين.

وتابع موقف تنفيذ المستهدفات، حيث  ناقش الاجتماع مدى تقدم كل إدارة في تحقيق أهدافها الموضوعة بالخطة، مع التأكيد على ضرورة المتابعة الدورية لضمان تحقيقها بالكامل.

وأكد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، على أهمية تحليل البيانات الناتجة عن مراجعة المؤشرات، وتحديد نقاط القوة والضعف في كل إدارة، وذلك بهدف وضع خطط تحسين ملموسة لرفع كفاءة الآداء، ورسم خارطة الطريق للمستقبل من خلال وضع رؤية واضحة للفترة المقبلة، مع التركيز على تطبيق الخطة الاستراتيجية للهيئة بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحسين خدمات الرعاية الصحية.

وقال نتطلع للمزيد من التميز خلال الفترة القادمة، بالتواصل المستمر بين فرق العمل ودقة التقارير الدورية بما يضمن سير العمل بجودة وكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي