توج خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي فريق الريان لكرة الطاولة بلقب بطولة دوري الرجال للموسم الرياضي 2023-2024، بعد غياب أكثر من 13 سنة كاملة منذ فوزه باللقب موسم 2009-2010.
ونجح الريان بقيادة نجميه أحمد خليل المهندي وفهد المغني، والمحترف النيجيري آرونا كوداري في حصد اللقب الغائب عن خزائن النادي بعد تصدره جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، وبدون أي خسارة عقب فوزه في الجولة الختامية على فريق الوكرة بنتيجة 3 - 0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين امس على صالة مركز الإعداد والتدريب برأس أبو عبود.


وأنهى الريان المسابقة في الصدارة برصيد 16 نقطة، وبعد نهاية المنافسات قام المهندي بتتويج لاعبي الرهيب بدرع الدوري بحضور كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ومسؤولي نادي الريان، وفي مقدمتهم الشيخ علي بن سعود آل ثاني نائب رئيس النادي ومحمد العطوان المدير التنفيذي، بالإضافة إلى عدد من جماهير الفرق المُشاركة، كما تُوج القطراوي بالمركز الثاني والميداليات الفضية ونال السد المركز الثالث والميداليات البرونزية.
 
خليل المهندي: أهنئ إدارة الريان
أشاد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بالمستويات المميزة التي قدمها الرهيب في هذا الموسم وتربعه على عرش بطولة الدوري بعد غياب طويل وقال : «أهنئ إدارة نادي الريان وعلى رأسها سعادة الشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني وجميع المسؤولين في النادي ورئيس جهاز كرة الطاولة واللاعبين بهذا التتويج المستحق».
وتابع المهندي قائلا «نادي الريان اثبت جدارته بالعودة إلى منصات التتويج مجددا كما أن الدوري المجزأ من دور واحد- رفع مستوى المنافسة، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على المنتخبات الوطنية في قادم الاستحقاقات».

محمد عبد الله صالح: لقب مستحق
قال محمد عبد الله صالح امين السر العام لاتحاد الطاولة ان منافسات الدوري كانت قوية هذا الموسم في ظل رغبة العديد من الاندية للمنافسة على اللقب، مشيدا بالمستويات الباهرة التي قدمها الرهيب الرياني من اجل التتويج بدرع الدوري.
وقال: «الرهيب استحق التتويج باللقب بفضل ما قدمه طيلة البطولة وهو من الأندية التي لم يتأثر مستواها على مدار منافسات البطولة. 

أحمد خليل المهندي: أهدي اللقب لكل أسرة الريان

أبدى أحمد خليل المهندي نجم نادي الريان سعادته الكبيرة بالفوز بلقب دوري الرجال لكرة الطاولة، مؤكدا أن التوفيق من رب العالمين ودعوات الوالدين كانت السر وراء الانتصار. وأهدى المهندي اللقب إلى سعادة الشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني رئيس النادي، وإلى كل أسرة نادي الريان والجماهير التي ساندت الفريقين.
 
فهد المغني: نسعى لتحقيق «الثنائية» 

أكد فهد المغني لاعب الريان، والذي كان أحد عناصر فريق الرهيب الفائزين باللقب في 2010 أنه انتظر 13 سنة كاملة حتى يتحقق هذا اللقب للرهيب. وأوضح المغني أن الدوري هو أولى البطولات وجاء عن جدارة واستحقاق بدون أي خسارة وبتحقيق العلامة الكاملة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد كرة الطاولة دوري كرة الطاولة رئیس الاتحاد لکرة الطاولة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: إنتاج مستنسخات مصغرة من مقتنيات متحف محمود خليل وإتاحتها للجمهور

 تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، "متحف محمد محمود خليل وحرمه"، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، بحضور الدكتور وليد قانوش، رئيس القطاع.

واطلع وزير الثقافة، على محتويات المتحف وسيناريو العرض المتحفي، ونُظم تأمين مقتنيات المتحف، واستمع إلى ما يقدمه المتحف من خدمات وأنشطة لزواره، وخطط التحول الرقمي لمتاحف القطاع بشكل عام.

 

وأثنى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، على  أداء العاملين بالمتحف، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على ما يحتويه المتحف من كنوز فنية فريدة، وكذلك الحفاظ على القيمة التاريخية والمعمارية للمتحف، واستمع لمقترحاتهم حول الترويج للمتحف، والتعريف بكنوزه.

 

وخلال الزيارة، تفقد وزيرة الثقافة، وحدة المستنسخات بقطاع الفنون التشكيلية، واطلع على ما تنتجه من مستنسخات لأشهر اللوحات الفنية، وكذلك مستنسخات لمخطوطات تراثية، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية.

وأثنى وزير الثقافة، على عمل الوحدة، وما أنتجته من لوحات أصبحت جزء من الهوية البصرية لمقرات الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه وزير الثقافة، بالتوسع في عمل الوحدة، بإنتاج مستنسخات مصغرة من الأعمال الفنية وبعض المنحوتات من مقتنيات "متحف محمود خليل وحرمه"، وإتاحتها للجمهور، وزائري المتحف من المصريين والأجانب،  بأسعار مناسبة، إلى جانب وضع خطة تسويقية لهذه المنتجات القيمة، في إطار برامج الوزارة لرفع الذائقة الفنية لدى الموطنين .

وخلال الجولة، تفقد وزير الثقافة، المعرض الاستيعادي، للفنان الدكتور أحمد عبد الكريم، المُقام بقاعة "أُفق"، تحت عنوان "سيميوطيقا الفنون البصرية"، والذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات التي تُعبر عن الرحلة الفنية المميزة للفنان أحمد عبد الكريم.

 كما زار الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير  الثقافة، قصر الفنون، حيث تفقد جانبًا من سيناريو العرض الخاص بالمعرض العام 44، وحضر جانبًا من "لقاء مع فنان"، الذي يُقام ضمن البرنامج الثقافي للمعرض، والذي استضاف في هذه الحلقة الفنان طارق الكومي، مستعرضًا تجربته الفنية.

مقالات مشابهة

  • ديبالا على طاولة النصر السعودي بعرض مغري
  • بالعلامة الكاملة.. أخضر الطائرة يتوج بالبطولة العربية
  • الثقافة تنتج مستنسخات مصغرة من مقتنيات متحف محمود خليل للجمهور
  • وزير الثقافة: إنتاج مستنسخات مصغرة من مقتنيات متحف محمود خليل وحرمه وإتاحتها للجمهور
  • وزير الثقافة يتفقد متحف محمد محمود خليل ويوجه بوضع خطط ترويجية له.. صور
  • وزير الثقافة: إنتاج مستنسخات مصغرة من مقتنيات متحف محمود خليل وإتاحتها للجمهور
  • أحمد بامسعود في إجازة من معسكر الاتحاد
  • البطل الليبي أحمد اعبيد يتوج ببطولة إفريقيا للتنس تحت سن 14 عاما المقامة في ناميبيا
  • معتز التوني يكشف عن البوستر الرسمي لـ فيلم "إكس مراتي"
  • بعد الإعلان عن موعده.. التفاصيل الكاملة لفيلم إكس مراتي «فيديو»