ذكرت تقارير صحفية آسيوية أن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سيخوض مباراة ودية أمام منتخب كمبوديا 31 ديسمبر الجاري بالدوحة، في إطار استعداداته لخوض منافسات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير القادم.
وستكون هذه المباراة الودية الدولية أول مواجهة تجمع منتخبنا مع المنتخب الكمبودي، حيث لم يلتقيا من قبل 
ويبدأ العنابي الاستعداد الأخير لكأس آسيا عقب انتهاء مباريات الجولة الثالثة عشرة لدوري نجوم إكسبو التي تختتم 21 ديسمبر.


ويلعب العنابي في كأس آسيا 2023 ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان
وكان منتخبنا قد لعب 4 مباريات ودية في سبتمبر وأكتوبر أمام كينيا وروسيا بالدوحة، والعراق وإيران بالأردن 
وبانتهاء دور المجموعات بدوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء، ومن قبله انتهاء الجولتين الأولى والثانية للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، سيكون التركيز في المرحلة القادمة على دوري نجوم إكسبو وحتى نهاية الجولة الثالثة عشرة التي تختتم 21 ديسمبر، حيث سيتوقف الدوري بعدها استعدادا لاستضافة الدوحة بطولة كأس آسيا والتي نتمنى جميعا أن ينجح العنابي فيها بالاحتفاظ بلقبه للمرة الثانية على التوالي. 
وستكون هناك 3 جولات متتالية من دوري نجوم إكسبو بعد الجولة العاشرة التي اختتمت السبت الماضي، وبعد انتهاء الدور الأول لدوري أبطال آسيا اليوم حيث يخوض الدحيل مباراته الأخيرة أمام بيرسبوليس وبالأمس خاض السد مباراته الأخيرة بالدور الأول أيضا أمام ناساف الأوزبكي
ولو وضعنا في الاعتبار المباريات المؤجلة للسد والدحيل مع العربي والوكرة، سيرتفع العدد إلى 5 مباريات للاعبي السد والدحيل الذين يكونون العنصر الأساسي لقائمة العنابي بجانب لاعبي العربي والوكرة أيضا، والمعروف أن مباراتي السد والدحيل مع العربي والوكرة المؤجلتين من الجولة السادسة ستقامان 17 ديسمبر الجاري.
وهذه الجولات الثلاثة والمباريات المؤجلة بالإضافة إلى المباريات الودية التي سيخوضها العنابي بعد توقف الدوري وفي مقدمتها مباراة كمبوديا، ستكون بمثابة فرصة جيدة لتهيئة اللاعبين الدوليين لخوض بطولة كأس آسيا 2023، فاستمرار المباريات المحلية يسهم في رفع اللياقة البدنية، وأيضا الفنية للاعبين بشكل عام والدوليين بشكل خاص، حيث لم يتبق على انطلاق كأس آسيا سوى 38، وبعد توقف الدوري 21 ديسمبر لن يتبقى سوى 22 يوما يتم خلالها وضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات. 
ويحتاج اللاعبون الدوليون إلى خوض المباريات ذات الطابع التنافسي أكثر من المعسكرات التي تصيبهم في بعض الأحيان بالملل، وأفضل أيضا في كثير من الأحيان من بعض المباريات الودية التي تكون بعضها غير جيدة وغير مفيدة. 
وخلال الـ 22 يوما الأخيرة قبل انطلاق كأس آسيا يتوقع أن يخوض العنابي مباراة أو مباراتين وديتين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي كأس آسيا 2023 کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الأهلي يواجه أهلى جدة في حفل اعتزال خالد مسعد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة ودية أمام فريق أهلى جدة السعودي ضمن فعاليات حفل اعتزال خالد مسعد نجم كرة القدم السعودية السابق.

إقرأ أيضًا..

الشناوي ينتظر موافقة الأهلي للرحيل إلى السعودية

وأكدت صحفية "الرياضية" السعودية أن النادي الأهلي سيشارك في حفل اعتزال خالد مسعد بخوض مواجهة أمام الراقي في منتصف نوفمبر المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

والجدير بالذكر أن المارد الأحمر حقق فوزًا ثمينًا على نظيره طلائع الجيش برباعية نظيفة في المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الاثنين على استاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.
 

مقالات مشابهة

  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • %98 نسبة حل النزاعات العمالية «ودياً»
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الداخلية
  • الأهلي يواجه أهلى جدة في حفل اعتزال خالد مسعد
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • جلسه سريعه بين جوميز واللاعبين قبل مران الزمالك
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا