المناطق-واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، أن المجتمع الدولي عندما دعا إلى رفع مستوى الطموح المناخي، وتقدمت المملكة وأطلقت مبادرة السعودية الخضراء، كركيزة أساسية لتحقيق طموحات المملكة المناخية، ونعمل على توسيع جهودنا إقليمياً ودولياً، من خلال مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، لتعزيز جهودنا لتحقيق أهداف المناخ العالمية.

جاء ذلك خلال كلمة سموه في فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2023 الذي يقام في دبي بالتزامن مع مؤتمر “كوب 28”.

أخبار قد تهمك وزير النقل والخدمات اللوجستية: المملكة من أولى الدول المشاركة في موازنة الكربون وخفضه بالطيران الدولي. 5 ديسمبر 2023 - 2:22 صباحًا رئيس هيئة الأمر بالمعروف يفتتح مبنى فرع الهيئة بمحافظة تيماء 5 ديسمبر 2023 - 1:44 صباحًا

وأشار سموه إلى الخطوات التي اتخذتها المملكة لمواجهة التغير المناخي وتعزيز استقرار أمن الطاقة في الوقت نفسه.
وفيما يتعلق بمصادر الطاقة المتجددة قال سموه : “قمنا بمضاعفة قدرات الطاقة المتجددة الحالية بمقدار أربعة أضعاف من 700 ميجاواط العام الماضي إلى 2.8 جيجاواط، مع وجود أكثر من 8 جيجاواط من مصادر الطاقة المتجددة لاتزال قيد التنفيذ، وحوالي 13 جيجاواط في مراحل التطوير المختلفة نخطط لإنتاج 20 جيجاوات إضافية بحلول عام 2024″.

وأضاف : ” فيما يتعلق بالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه سنقوم بتطوير مركزين صناعيين في شرق المملكة، يستهدف مركز التقاط الكربون وتخزينه قدرة تخزين تبلغ 44 مليون طن سنويًا، في حين يستهدف مركز التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه في غرب المملكة قدرة استخدام تزيد عن مليون طن سنويًا لاستخدام ثاني أكسيد الكربون”.

واختتم سمو وزير الطاقة كلمته بقوله: “فيما يتعلق بالدعم المالي وعلى عكس التغيير البسيط الذي عرضه شركاؤنا من الدول المتقدمة، فقد أعلنت المملكة من خلال التعاون بين بلدان الجنوب في القمة السعودية الإفريقية في الرياض الشهر الماضي، عن تخصيص ما يصل إلى 50 مليار دولار أمريكي”.

5 ديسمبر 2023 - 2:32 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 ديسمبر 2023 - 1:33 صباحًاوزير الاقتصاد والتخطيط يشارك في منتدى مبادرة “السعودية الخضراء” ضمن مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي أبرز المواد5 ديسمبر 2023 - 1:29 صباحًاأمير القصيم يوافق على تنفيذ “ميدان الكليجا” في بريدة أبرز المواد5 ديسمبر 2023 - 1:27 صباحًامحافظ حفر الباطن يرعى توقيع اتفاقيات إنشاء محافظ استثمارية لأربع جمعيات في المحافظة أبرز المواد5 ديسمبر 2023 - 1:24 صباحًاوكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة يزور جناح المملكة وجناح قطر في إكسبو الدوحة للبستنة 2023. أبرز المواد5 ديسمبر 2023 - 12:57 صباحًاالمنتخب السعودي تحت 17 عامًا يواصل استعداده لكأس آسيا 20235 ديسمبر 2023 - 1:33 صباحًاوزير الاقتصاد والتخطيط يشارك في منتدى مبادرة “السعودية الخضراء” ضمن مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي5 ديسمبر 2023 - 1:29 صباحًاأمير القصيم يوافق على تنفيذ “ميدان الكليجا” في بريدة5 ديسمبر 2023 - 1:27 صباحًامحافظ حفر الباطن يرعى توقيع اتفاقيات إنشاء محافظ استثمارية لأربع جمعيات في المحافظة5 ديسمبر 2023 - 1:24 صباحًاوكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة يزور جناح المملكة وجناح قطر في إكسبو الدوحة للبستنة 2023.5 ديسمبر 2023 - 12:57 صباحًاالمنتخب السعودي تحت 17 عامًا يواصل استعداده لكأس آسيا 2023 وزير النقل والخدمات اللوجستية: المملكة من أولى الدول المشاركة في موازنة الكربون وخفضه بالطيران الدولي. تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودیة الخضراء صباح ا

إقرأ أيضاً:

متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء

اطلق متحف الاسكندرية القومى مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، والتي تستمر لمدة 3 أيام، حتى يوم 7 يوليو، تحت شعار «سينما من أجل العدالة المناخية».

وقالت نور حازم، مدير المهرجان إن الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، تحمل رسالة هامة لبيئتنا التي ظلمتها سلوكياتنا الخاطئة وعدم وعينا بخطورة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

وأضافت: تحملنا مسؤولية نشر الوعي البيئي للجميع ولكن بحثنا عن أفضل طريقة فوجدنا أن الفن بتأثيره الناعم هو السبيل الذي سيدعم التغيير الواجب لنشر القضايا البيئية الهامة وفهم التحول العادل والعدالة مناخية.

واشارت اننا قررنا أن نكون نافذة المبدعين والمواهب الشبابية وإشراكهم في رسالتنا البيئية، من خلال ورش عمل تدريبية شارك فيها فنانون من الشباب السكندري، بمساعدة شركاء من البحر المتوسط، لتشجيع دور الفنانين لترك أثر مجتمعي يساعد على حراك اجتماعي تجاه التحول الأخضر.

وأوضحت أن الدورة الأولى انطلقت بمشاركة أكثر من 30 فيلما قصيرا، منهم الساخر، الرسوم المتحركة، والوثائقي من عدة دول مصر، المغرب، العراق، والجزائر، وهذا يؤكد أن قضية التغيرات المناخية تؤثر على الجميع وعلينا أن نعي هذا جيدا دون استثناء

وقالت منار رمضان، الشريك المؤسس لبانلاستيك، أن المهرجان يحمل رسالة خضراء مدعمة بالمشروعات الفنية بضرورة الإلتفات للطبقات الاجتماعية المتأثرة بالتغيرات المناخية والتي تؤثر بشكل مباشر على مصدر أرزاقهم، فالتغيرات المناخية لا تؤثر فقط على زيادة درجات الحرارة وشدة حرارتها.

وينظم مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، المؤسسة الثقافية الأوروبية ومعهد جوته، المركز الثقافي الفرنسي، ومتحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • 8 رياضيين يحصلون على الجنسية السعودية
  • "أدنوك".. خطوات جادة لترسيخ معايير الاستدامة
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
  • مؤتمر صحفي للمشاركين في بطولة رابطة المقاتلين المحترفين بالرياض