الأسبوع:
2024-07-01@19:59:05 GMT

«خاص».. 23 لاعبًا في قائمة الأهلي لكأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

«خاص».. 23 لاعبًا في قائمة الأهلي لكأس العالم للأندية

أرسل مسئولي النادي الأهلي قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم للأندية، للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، تمهيداً لمشاركة المارد الأحمر في البطولة كونه بطل أفريقيا.

وكشفت «الأسبوع» قائمة الأهلي المرسلة للاتحاد الدولي، والمكونة من 23 لاعب للمشاركة في كأس العالم للأندية والمقرر إقامته بمدينة جدة بالسعودية.

العودة للعمل ????

بداية الاستعداد لمواجهة شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/frSTAvAbZa

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) December 4, 2023

قائمة الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - حمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول - كريم الدبيس - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد هاني - خالد عبد الفتاح - أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج - إمام عاشور - مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - محمد مجدي أفشة - كريم فؤاد.

خط الهجوم: أنتوني موديست - محمود عبد المنعم كهربا - بيرسي تاو.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة يوم 11 من الشهر الجاري بمدينة جدة بالسعودية، بمواجهة اتحاد جدة وأكولاند سيتي، على أن يواجه الأهلي الفائز من هذه المباراة.

تدريب الأهلي

ويسعى كولر في تحقيق ميدالية في مونديال الأندية من أجل عودة الأهلي لمنصات التتويج مره أخرى عقب خسارة لقبين على التوالي في فترة قصيرة بعد فقدان لقب السوبر الأفريقي على يد اتحاد العاصمة الجزائري، والخروج من بطولة دوري السوبر الأفريقي.

مران الأهلي

الأهلي الذي يأمل دائماً في حصد الألقاب، يهرب الفترة الحالية من تلقي الهزائم بعد تراجع الأداء الملحوظ محلياً وأفريقياً، والذي يرفضه جماهير الأهلي الطامحة في حصد البطولات دائماً، والتي تأمل في عودة النتائج والأداء قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية والمقرر لها الشهر حالي بمدينة جدة بالسعودية من جهة، ومن جهة أخرى بطولة كأس السوبر المصري، والمقرر له نهاية الشهر الجاري بالإمارات.

يانج أفريكانز ضد الأهلي

وتعد بطولة كأس العالم للأندية هي طوق النجاة أمام مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، من شبح الرحيل عن القلعة الحمراء، بعد تراجع النتائج وخسارة بطولتين بالإضافة إلى فقدان نقط كثيرة في بطولة الدوري الممتاز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الاهلى النادي الأهلي اخبار الاهلي الاهلي صفقات الاهلي قائمة الاهلي قائمة الأهلي الاهلي اليوم النادي الاهلي كأس العالم للأندية اخبار الأهلي مونديال الأندية الأهلي اليوم أخبار الأهلي الاهلي المصري قناة الاهلي قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية قائمة الأهلى قائمة الأهلي في المونديال قائمة الاهلى قائمة الأهلي في مونديال الأندية قائمة الاهلي لمواجهة إنبي بطولة کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا

يورو 2024.. تختتم منافسات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بألمانيا بمواجهة شرسة بين منتخبي النمسا وتركيا على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج، مساء غد الثلاثاء.

وكان المنتخب النمساوي بقيادة مديره الفني المخضرم رالف رانجنيك أبهر الكثيرين بأداء فني مميز ونتائج قوية منحته صدارة المجموعة الرابعة على حساب منافسين من العيار الثقيل.

لم يستسلم رانجنيك ولاعبوه للخسارة أمام فرنسا بهدف ذاتي سجله اللاعب ماكسيمليان ووبر بالخطأ في مرماه، بل حقق فوزين متتاليين أمام بولندا بنتيجة 1/3 ثم هولندا بنتيجة 2/3 على الملعب الأولمبي في برلين.

ولمع أكثر من لاعب بصفوف منتخب النمسا خلال مشواره في الدور الأول مثل مارسيل سابيتزر لاعب وسط بوروسيا دورتموند، وصانع الألعاب كريستوف باومجارتنر، وكذلك كونراد لايمر لاعب وسط بايرن ميونخ، ورأس الحربة القوي ماركو أرناوتوفيتش.

لكن يعيب منتخب النمسا بشكل واضح معاناته من مشكلة دفاعية واضحة حيث لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الدور الأول بل استقبل 4 أهداف في أول 3 مباريات.

وتبقى الأزمة الدفاعية أمام أكبر تحد أمام رالف رانجنيك إذا أراد إقصاء الأتراك وتحقيق إنجاز تاريخي بقيادة منتخب النمسا للتأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه، حيث يبقى أفضل إنجازاته الخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة التي أقيمت قبل ثلاثة أعوام.

في الجانب الآخر، جمع منتخب تركيا ست نقاط صعدت به في وصافة المجموعة السادسة متخلفا بفارق الأهداف والمواجهات عن البرتغال التي جمعت نفس الرصيد.

لكن فريق المدير الفني الإيطالي فنشنزو مونتيلا تذبذبت نتائجه بشكل واضح، ويعاني أيضا مشكلة دفاعية بعدم النجاح في الخروج بشباك نظيفة طوال الدور الأول بل استقبل حارس مرماه ميرت جونوك 5 أهداف في 3 مباريات.

بدأ الأتراك مشوارهم بالفوز 1/3 على جورجيا التي تشارك لأول مرة في تاريخها ثم سقطوا بثلاثية دون رد أمام البرتغال بطل أوروبا في 2016، وفازوا بسيناريو مثير على التشيك بنتيجة 1/2 بعد مباراة عنيفة ظهرت فيها البطاقة الصفراء 18 مرة بخلاف طرد لاعبين من التشيك.

ورغم المشاكل الفنية الواضحة في صفوف الفريق، لكن مونتيلا مدرب تركيا لديه عدد من مفاتيح اللعب المهمة مثل قائد الفريق هاكان تشالهانوجلو نجم إنتر ميلان الإيطالي، وأردا جولر لاعب ريال مدريد، والجناح الأيمن المزعج بانطلاقاته باريس يلماز بخلاف مفاتيح هجومية أخرى مثل كينان يلدز ويوسف يازيجي وكريم أكتوركوجلو، والمهاجم المخضرم جينك توسون صاحب هدف الفوز على التشيك.

ورغم أن الكفة تميل لصالح تركيا نسبيا بفضل تفوقها في المواجهات المباشرة قبل أول لقاء بين المنتخبين في بطولات اليورو، لكن النمسا لقنت مونتيلا ولاعبيه درسا قاسيا بفوز كاسح بنتيجة 1/6 في مباراة ودية أقيمت في أذار/مارس الماضي، وهو جرس إنذار أمام منتخب تركيا يهدد أحلامه في تكرار إنجازه التاريخي بالتأهل لقبل النهائي في يورو 2008 بالنمسا وسويسرا.

وسيصعد الفائز من مواجهة تركيا والنمسا لمواجهة الفائز من هولندا ضد رومانيا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • الشناوي أبرزهم.. قائمة الراحلين المحتملين عن الأهلي في الصيف
  • استبعاد كهربا.. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • على رأسهم كهربا.. المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش
  • قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. استبعاد كهربا
  • عاجل.. قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري.. استبعاد كهربا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • الصيد يهزم سبورتنج فى ذهاب نصف نهائى كأس مصر للبلياردو سنوكر
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية