وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع مركز قطر للقيادات؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين، ومن ذلك، العمل في المجالات ذات الصلة في مجال البحوث والدراسات.
وقد وقعت الاتفاقية من قبل كُلٍ من الدكتور عمر الأنصاري، رئـيـس جـامـعــة قــطـر، والسيد عبدالله محمد البنعلي، المدير العام لمركز قطر للقيادات.


ونصت مذكرة التفاهم على العمل في مجال تبادل الخبرات، بما في ذلك، المعلومات والنشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات، والــعــمــل فــي مـجـال اعداد الــدراســات والــمؤتــمرات والاجــتمـاعات والـتـدريـب والتعاون في مجال البحوث والدراسات. بالإضافة إلى التعاون في اية مجالات أخرى ذات صلة واهتمام مشترك بين الطرفين.
ويدخل توقيع مذكرة التفاهم إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي تضطلع به الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة في خدمة الوطن والمجتمع، وسعيًا لتبادل المعلومات والخبرات لرفع كفاءة الاداء لدى الطرفين وفق متطلبات ومعايير الجودة الشاملة، ووفقًا للاختصاصات والتشريعات المحددة قانونًا لكل منهما والمعمول بها في الدولة؛ حرصت جامعة قطر على دعم وتعزيز العمل مع مركز قطر للقيادات لإرساء تعاون مشترك في كافة المجالات العلمية والتقنية والبحثة والإدارية ولتحقيق ذلك فقد اتفق الطرفان بكامل أهليتهما على توقيع المذكرة لتكون أساسًا للتعاون المشترك بين الطرفين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»

عقد مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات اجتماعه السنوي لمجلس الأمناء في مجلس معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي.
حيث أعلن المركز تنظيم خمسة مؤتمرات علمية دولية جديدة على مدار عامي 2024 و2025، في مجالات الذكاء اللغوي والطب، والتسامح، والمسؤولية المجتمعية، والاستدامة. 
وأكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ورئيس مجلس أمناء مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات، على أهمية هذه الخطوات المستقبلية، قائلاً: «إنّ خططنا الاستراتيجية تُجسّدُ التزامنا الراسخ بتحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى جعل البحث العلمي أداةً رئيسيةً لاتخاذ القرارات المستنيرة. ونثقُ بأنّ هذه المبادرات ستُساهمُ بشكلٍ كبيرٍ في تعزيز مكانة مركز باحثي الإمارات كمركزٍ بحثيٍّ رائدٍ على الصعيدين المحلي والعالمي».

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين
  • أيمن غنيم: نشهد شراكة إستراتيجية كبيرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • العابد ووزير العمل التونسي يتفقان على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الدولتين
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • ماذا قال بارولين للقيادات اللبنانية؟