العرب القطرية:
2024-09-18@22:16:06 GMT

صندوق قطر يوقع اتفاقية لتمويل «الأونروا»

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

صندوق قطر يوقع اتفاقية لتمويل «الأونروا»

وقع صندوق قطر للتنمية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى»الأونروا» اتفاقية مساهمة متعددة السنوات، لتمويل الوكالة، للفترة (2023 - 2024)
وتهدف الاتفاقية إلى توفير الأدوات المالية للمعونة الإنسانية والإنمائية سريعة الاستجابة والفعالة للأشقاء في فلسطين، وستتمكن الوكالة من مواصلة عملها الحيوي دون انقطاع، بما في ذلك جهودها للاستجابة الطارئة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.


وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية: في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية المدمرة غير المسبوقة في غزة، والتي تسببت بعدد كبير من الخسائر في الأرواح والمعاناة الإنسانية والتشريد والدمار، يسعى الصندوق لمواصلة دعم الإخوة في فلسطين، وتوفير الموارد المالية والاحتياجات الأساسية.
ومن جهته أشار سعادة السيد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى»الأونروا»، إلى أن هذه المساهمة التي تقدم في الوقت المناسب من الصندوق تأتي في وقت حرج بالنسبة لـ»الأونروا».
وأضاف لازاريني، بينما نتطلع إلى توسيع نطاق عملياتنا لتلبية احتياجات مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، فإن مثل هذه الاتفاقيات المتعددة السنوات تضمن استمرار الوكالة في تقديم المعونة والخدمات، شاكرا دولة قطر على دعمها المستمر.
وسيواصل الصندوق دعم اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المعونة الإنسانية والإنمائية الفعالة، من خلال شراكاته المحلية والدولية للتخفيف من معاناتهم وإعطاء الأمل وتعزيز السلام والعدالة، من خلال التنمية المستدامة والشاملة وتوفير الموارد اللازمة لذلك.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر صندوق قطر للتنمية دعم اللاجئين الفلسطينيين قطاع غزة اللاجئین الفلسطینیین فی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وأشار الى أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق، كما أشار أيضا الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل إطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".

وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها، وكذلك تولي وزارة المالية معالجة ضمان شراء الخدمات من المستثمرين".

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في «جسور النخبة»
  • مفوضية اللاجئين: دورنا لا ينحصر في حشد التمويل والموارد لتقديم الاستجابة الإنسانية
  • التعليم تعلن توقيع اتفاقية التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • فحص كابونة الوكالة برقم الهوية الدورة الجديدة
  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها