أثنى حسني سبالة، مستشار الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي  فريد زهران، على أداء الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية، وعملية تصويت المصريين بالخارج، لافتا إلى أن بعد المسافات في بعض الدول ذات المساحات الشاسعة،  أثر على نسب التصويت، ولكن العمل داخل اللجان كان على خير ما يرام.

مظاهر احتفالية خارج اللجان

ونوه مستشار حملة زهران، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، بأهمية وعي المصريين خلال الانتخابات والاستحقاقات المختلفة، قائلًا: "كان هناك مظاهر احتفالية خارج اللجان، ونتمنى أن تتوقف هذه الصور في فترات الصمت الانتخابي".

عاجل.. الوطنية للانتخابات تعلن الانتهاء من تصويت المصريين فى الخارج بانتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024|رابط وخطوات الاستعلام عن لجنتك الانتخابية الوطنية للانتخابات تعاملت باحترافية

كما أكد على الدور الذي تلعبه الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتا إلى أنها “تعاملت مع الانتخابات باحترافية، وانتخابات المصريين بالخارج مرت بسلاسة ودون أي تأثير على الناخبين”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريد زهران تصويت المصريين بالخارج الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن

قالت وكالات الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه"، أمس الأربعاء، إن إيران عرضت على حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن معلومات مسروقة من منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية ومكتب مديرة الاستخبارات الوطنية ومكتب التحقيقات الاتحادي في بيان مشترك إن "عناصر سيبرانية خبيثة إيرانية" أرسلت في أواخر يونيو (حزيران) وأوائل يوليو (تموز) رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى حملة بايدن، تحتوي على مقتطفات مأخوذة من مواد مسروقة وغير علنية من حملة ترامب. ولا يوجد أي دليل على أن أيا من المتلقين قد رد على الرسائل.

وأضاف البيان: "علاوة على ذلك، استمرت العناصر السيبرانية الخبيثة الإيرانية منذ يونيو (حزيران) في إرسال مواد مسروقة وغير علنية مرتبطة بحملة ترامب إلى وسائل الإعلام الأمريكية".

وأشار البيان إلى أن "هذا االنشاط السيبراني الخبيث هو أحدث مثال على النهج متعدد الأوجه لإيران، لإثارة الفوضى وتقويض الثقة في عمليتنا الانتخابية".

وفي أغسطس (آب) نسبت الوكالات المسؤولية لإيران عن اختراق حملة ترامب الرئاسية.

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي أن جهات فاعلة أجنبية زادت من "أنشطة التأثير على الانتخابات" مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

وأضافت الوكالات "على وجه الخصوص، تحاول روسيا وإيران والصين، إلى حد ما، مفاقمة الانقسامات في المجتمع الأمريكي لمصلحتها الخاصة، وتعتبر فترات الانتخابات لحظات ضعف".

???? #BREAKING: Iranian hackers sent Joe Biden’s campaign information that was stolen from Donald Trump’s campaign, according to the FBI

IRANIAN COLLUSION! IMPEACH BIDEN!

(That’s how this works, right?) pic.twitter.com/zBsAutbAsJ

— Nick Sortor (@nicksortor) September 18, 2024

وتابع البيان: "الجهود التي تبذلها هذه الجهات الفاعلة الأجنبية أو غيرها لتقويض مؤسساتنا الديمقراطية تشكل تهديداً مباشراً للولايات المتحدة ولن يتم التسامح معها".

مقالات مشابهة

  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • تحقيق: تصاعد حملة تأثير صينية مع اقتراب الانتخابات الأميركية
  • خبير يكشف كيف تعاملت الحكومة مع أضرار سد النهضة؟
  • محامي رمضان صبحي: طعن الوكالة الدولية اجراء شكلي
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان