كشف المرشح الرئاسي حازم عمر أنه ليس ضد  فكرة "الصندوق السيادي"، ولكن مع ضرورة إخضاعه للرقابة البرلمانية، معلقا "أنا ضد اي صناديق خاصة لاتخضع لرقابة البرلمانية ".

 

وقال حازم عمر، خلال لقاء له لبرنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، أن فكرة الحزب الواحد   لم تثبت نجاحها ولم تستطع نقل مصر لمصاف الدول المتقدمة، مؤكدا أن فكرة الحزب الواحد وحوله أحزاب ديكورية  فكرة غير ناجحه.

 

وكشف أنه إستقر على رئيس الوزراء الذي سيشكل الحكومة  حال فوزه في الانتخابات في رده على سؤال الاعلامية  لميس الحديدي، قائلاً "إخترته وأنتي تعرفيه بس مش مسموح لي أفصح عن أسمه الان".

 

وأشار حازم عمر إلى أن برامج الحكومة الحالية يمينة وعند الازمات يتعمل برنامج  يسار وسط لارضاء الناس وده هغيره  طبيعة مجتمعنا لاتتحمل البرامج اليمنية، وهي ليست سيئة لكن متوسط دخل الفرد في مصر طبقاً للكود العالمي  لايتحمل هذه البرامج ونسبة البطالة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حازم عمر الصندوق السيادى رقابة البرلمان الدول المتقدمة لميس الحديدي حازم عمر

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية

أرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب، جدول أعمال الجلسة الافتتاحية والمقرر عقدها الثلاثاء المقبل، في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

موعد دور الانعقاد المقبل

ويعقد مجلس النواب الجلسات البرلمانية هذا الأسبوع لدور الانعقاد العادي الخامس يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 أكتوبر المقبل، وتبدأ أعمال الجلسة الإجرائية الأولى يوم الثلاثاء الساعة 11 صباحا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من النواب.

كما يعقد المجلس يوم الأربعاء 2 أكتوبر المقبل، 3 جلسات برلمانية، الجلسة الأولى الساعة 11 صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

انتخاب هيئات المكاتب

والجلسة الثانية، الساعة 11 ونصف صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.

أما الجلسة الثالثة ستكون الساعة 12:30 مساء، وسيعلن خلالها الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • اليكتي يطالب برئاسة الإقليم أو الحكومة ويفسّر مفردة تغيير مسار الحكم
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • باكستان تتوعد بـ”رد حازم على أي عدوان هندي”
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • مصطفى البرغوثى: الحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة فاشية بامتياز
  • الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو
  • برلمانية تحث الحكومة على إنجاز مشروع حماية طانطان من الفيضانات تجنبا لمصير طاطا