الوطن|متابعات
عقد اليوم اجتماع للجنة الفنية العليا لمتابعة قطاع الصحة، بحضور مدير عام مركز الرقابة على الأغذية والأدوية المكلف وبإشراف رئيس جهاز الأمن الداخلي، وبمشاركة ممثلي قطاع الصحة المعنيين بمرضى الأورام، من بينهم رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة مرض السرطان، إضافة إلى رؤساء لجنة العطاء العام وجهاز الإمداد، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى مدير إدارة العمليات بمصرف ليبيا المركزي.

وخلال الاجتماع، أكد مدير عام المركز المكلف على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق المصلحة العامة، خاصة فيما يتعلق بالعطاء العام لتوريد الأدوية والمعدات الطبية مؤكداً على التزام المركز بفحص جميع الشحنات الواردة وإجراء التحاليل الضرورية للتأكد من مطابقتها للمواصفات والقوانين الدوائية المعتمدة.

وأوضح أنه يتعين على الشركات المصنعة للأدوية وفروعها أن تكون مسجلة لدى وزارة الصحة وفقًا للتشريعات السارية، مما يمكّن المركز من أداء مهامه بأفضل وأكمل شكل، وضمان توريد أدوية ذات جودة وفعالية، خاصة العلاجات المتعلقة بالأورام والأمراض المزمنة.

 

الوسومتوريد الأدوية والمعدات الطبية للجنة الفنية العليا لمتابعة قطاع الصحة ليبيا مرضى الأورام وزارة الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا مرضى الأورام وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ "التحالف الدولي ضد تنظيم داعش" الذي انعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، وترأس وفد الدولة المشارك سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة تهديدات تنظيم داعش الإرهابي،  المتزايدة، خاصة في المناطق المتأثرة بالصراعات، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.
كما تطرق المشاركون إلى سبل تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة المكاسب المتحققة في مكافحة التنظيم الإرهابي وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.
وأكد الشامسي، في كلمته خلال الاجتماع، على التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال مشاركتها في مجموعات العمل المختلفة ضمن التحالف، بما في ذلك مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.

التعاون الدولي 

كما شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحاً أن الحلول المستدامة تتطلب تعاوناً دولياً شاملاً يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة ورفع الوعي لدى الشباب.
وفي ختام الاجتماع، جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة من عمل هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • «الاتحاد للشحن» تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات في فيتنام
  • جامعة شندي تؤكد التزامها بمجانية علاج نزلاء دار المسنين رغم تحديات الحرب
  • "الاتحاد للشحن" تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • “الاتحاد للشحن” تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية