قالت الاعلامية لميس الحديدي أن شائعات ضخ 2 مليار دولار في السوق كانت غير دقيقة  وشائعات أخرى  لكن كل ذلك لايعني تغيراً حقيقياً في السوق الموازية .

 

وقالت لميس الحديدي، خلال تقديممها برنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، أن كل مايحيط بالسوق الموازية غامض  فلا نعرف هل هذه أسعار حقيقية من عدمه أم اسعار ضغط أم مضاربه لكن  الذي يحدث الان  هو عودة إرتفاع الدولار.

 

وتابعت مقدممة برنامج “كلمة أخيرة”، أنه تزامناً مع ذلك فإن المدير التنفيذي لنصدوق النقد الدولي  على هامش كوب 28  قالت جملة مهمة حيث قالت أنه بالنسبة لمصر فإننا نعطي الاولوية الان  لمكافحة التضخم المرتفع وبعد ذلك سوف ننظر   بالطبع لمسألة سعر الصرف.

 

تحريك سعر الصرف


وأشارت لميس الحديدي إلى أن هذا التصريح يعكس  تحولاً في إستراتجية صندوق النقد الدولي في التعامل مع مصر مع توقع وجود مراجعة خلال الربع الاول من العام 2024، مؤكدة أن هذا الكلام يعني  أنه ربما نتوقع الفترة القادمة رفع جديد لسعر الفائدة وأن سعر الصرف لم يعد من الاولويات الاولى لدى الصندوق  بما يعكس أن مصر إستطاعت إقتناع الصندوق بضرورة التريث في مسالة تحريك سعر الصرف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي السوق الموازية الدولار اسعار ضغط مضاربة لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات ألفت إمام في برنامج "واحد من الناس"

قالت الفنانة الفت إمام خلال حلولها ضيفة علي الإعلامي د. عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس" على شاشة الحياة، إن هناك بعض من الناس يتصيدوا الجمل ويجتزءوا الحوار ويربطوا جملة من هنا وجملة من هناك ويتسببوا في أزمات دون وعي أو ضمير. 

ابرز الشائعات 

 

وأضافت أن هناك شائعات عن أنها قالت أنها لم تشارك مع الزعيم عادل امام بمسلسل " فالنتينو" لأنها لا تحب سلق البيض وهذا كلام غير صحيح وعار تمام من الصحة، وعن اعتذارها عن المشاركة بمسلسل فالنتينو أشارت إلى أنها اعتذرت  لأسباب أنها كانت مشغولة بأعمال أخرى ولديها ظروف، مُضيفة:"بالتأكيد اتشرف بالعمل مع الزعيم وكانت لي تجربة واحدة من خلال فيلم " الواد محروس بتاع الوزير"، مشيرة إلى أن الحلقات جاءت لها غير كاملة وهي ترغب دائمًا في معرفة كافة تفاصيل العمل وعلى الاقل ٢٠ حلقة، وفوجئت بأن هناك من قال إنها رفضت فلانتينو لأني مش بحب سلق البيض.

أسباب غيابها عن الشاشة وعودتها مرة أخرى 

 

وعلى جانب آخر، تضمنت الحلقة كشف أسباب غيابها عن الشاشة لمدة ست سنوات، كما تحدثت عن عودتها من خلال مسلسل " كامل العدد " وشخصية الجدة فاتن والتي قدمتها بشكل رائع.

مسيرتها الفنية 

 

والحديث عن مسيرتها الفنية وبدايتها حيث قدمت ما يقرب من  95 عمل ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، مرورًا بعدد من المحطات الهامة في حياتها ومنها مسلسل رأفت الهجان، وايضًا مشاركتها مع النجم احمد زكي في فيلم هيستريا، وأيضًا دورها بمسلسل "ونيس".

أسباب غيابها عن منصات التواصل الاجتماعي 

 

وكشفت الستار عن السر الذي جعلها بعيدة عن السوشيال ميديا، والسر في وحدتها والعيش مع نفسها، والسر الذي جعل البعض يقول إنه يوجد خلاف بينها وبين الفنانة نادية الجندي.
 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة إستراتيجية تنموية حكيمة
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • العربي الجديد: لهذه الأسباب مجتمعة جاء التأجيل الجديد لفتح منفذ راس اجدير الحدودي
  • أبرز تصريحات ألفت إمام في برنامج "واحد من الناس"
  • صحيفة إماراتية: لهذه الأسباب ألغى المجلس الانتقالي اجتماعه في شبوة
  • لهذه الأسباب .. البنطال الأبيض لا غنى عنه في الصيف
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • ناقد رياضي: العرب لديهم قدرة التفوق على أوروبا في تنظيم المسابقات العالمية
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي