قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول اجتماع معه بعد حلفه لليمين؛ أشار إلى أن نصيب وزارة التربية والتعليم كبير، وحثه الرئيس على ضرورة إقناع المجتمع بأهمية التغيير، ولا بد أن تشعر الأسرة أن الدولة تعمل لها، كما طالبه الرئيس بمراعاة ظروف الأسرة المصرية.

أخبار التعليم.. رضا حجازي يعلن تطوير مناهج اللغة العربية بكافة المراحل حفاظا على تراثها الأصيل.. مجلس جامعة القاهرة يدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات الرئاسة

وأضاف رضا حجازي، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس قال له إننا نريد تعليم وبناء شخصية الطلاب، وأن نبني منهم جيلًا قادرًا على تحمل المسئولية، كما كلفه الرئيس بضرورة متابعة الموهوبين والفائقين؛ لأنهم قاطرة التقدم، مشيرًا إلى أنه تم العمل على كل هذه التكليفات.

وأوضح أن ميزانية التعليم في الموازنة العامة 160 مليار جنيه، ولكننا نحتاج أكثر؛ لوجود تحديات كبيرة، مثل عجز المعلمين، وكثافة الفصول، والمناهج الجديدة، وأنه لا بد للوزارة من ترشيد مواردها، وأيضا العمل مع القطاع الخاص الذي يمكنه من تنمية موارد الوزارة.

ولفت إلى أن القطاع الخاص يمكنه بناء المدرسة كـ"حق انتفاع"، أو إدارة مدرسة مبنية بالفعل، وهذا يعطي موارد أكبر للوزارة، واللوائح تسمح للقطاع الخاص أن يستقدم معلمين أكثر وأفضل، وميزانيته تسمح له بذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رضا حجازى الدكتور رضا حجازي التعليم التربية والتعليم الرئيس عبدالفتاح السيسي المناهج الجديدة انتخابات الرئاسة رضا حجازی

إقرأ أيضاً:

مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل

قال مصدر مسئول، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعقد الأن اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحان الفيزياء 2024، التي تشكلت لبحث صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة والذي كان قد أداه طلاب الثانوية العامة 2024 السبت الماضي  29 يونيو 2024.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة، أن الوزارة ستصدر بعد قليل نتيجة الاجتماع كاملا للرأي العام، بعد مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بالامتحان مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وأشار المصدر، إلى  أن الدكتور رضا حجازي حريص على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024.

مقالات مشابهة

  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحسين الخدمات التعليمية على رأس الأولويات
  • وزير الكهرباء يترأس عمومية نقل الكهرباء لاعتماد الموازنة التخطيطية
  • 92 مليار جنيه استثمارات جديدة لـ«المصرية لنقل الكهرباء» خلال 2024-2025
  • مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء