كشف برنامج الأغذية العالمي، أن المساعدات الغذائية في أنحاء سوريا ستنتهي في يناير.

وأشار إلى أن ذلك يرجع إلى أزمة التمويل، التي أدت بالفعل إلى تقليص برنامج مساعداته في الدولة التي مزقتها الحرب.

أخبار متعلقة "الأغذية العالمي": سكان غزة يعيشون على وجبة واحدة في اليومالعاهل الأردني: المساعدات الحالية لا تغطي احتياجات سكان غزةالأمم المتحدة تدعو لتمويل المساعدات الغذائية في غزة بـ 314 مليون دولارالمساعدات الغذائية في سوريا

وبين أن المستوى القياسي للاحتياجات الإنسانية على مستوى العالم، ترتب عليه عدم قدرة الجهات المانحة على تقديم نفس المستوى من الدعم.

وفي سبتمبر، وجه مسؤولو برنامج الأغذية العالمي تحذيرا، مشيرين إلى أن البرنامج يحتاج إلى 134 مليون دولار لتوفير المساعدات الغذائية للأشهر الستة المقبلة.

وذلك لمكافحة الجوع وسوء التغذية لدى 3.2 مليون شخص في سوريا، وفي السنوات السابقة، كان البرنامج يقدم الغذاء إلى 5.5 مليون شخص.

12 مليون سوري يعانون من الجوع

وذكر أن أكثر من 12 مليون سوري وقعوا فريسة في براثن الجوع، في بلد انخفضت فيه المساعدات بالفعل بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وبرغم تلك الظروف أوضح برنامج الأغذية العالمي، أنه سيواصل دعم الأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية، من خلال برامج أصغر إلى جانب الحفاظ على بعض خطط تغذية الأطفال ودعم سبل معيشة المزارعين.

وكان البرنامج أنفق ثلاثة مليارات دولار على توصيل 4.8 مليون طن متري من الغذاء، وأكثر من 300 مليون دولار من المساعدات النقدية و800 مليون دولار من السلع والخدمات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز عمان المساعدات الغذائية برنامج الأغذية العالمي برنامج الأغذية العالمي سوريا برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائیة الأغذیة العالمی ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان

شمسان بوست / خاص:

دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، المساعدات الغذائية الطارئة ضمن مشروع المساعدات الغذائية المُنقذة للحياة للسكان المتضررين في اليمن.

ويستهدف المشروع الذي يموّله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المتضررين في عدد من مديريات المحافظة ضمن التدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان.

واستمع المحافظ من مشرف الوحدة التنسيقية لأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بحضرموت الأستاذ عبدالعزيز باوزير إلى برنامج توزيع مخصصات الطوارئ من السلال الغذائية في المحافظة ضمن مشروع المساعدات الغذائية الإنسانية.

ورفع محافظ حضرموت التهاني لقيادتي وحكومتي وشعبي بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة ذكرى أعياد الثورة المجيدة واليوم الوطني للمملكة، ونوّه المحافظ بعمق وأزلية العلاقات المتميزة بين بلادنا والمملكة عامة وحضرموت على وجه الخصوص، مشيدًا بالتدخلات النوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المجالات في حضرموت وعموم الوطن.


حضر التدشين، مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد سالم باظروس، والمدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المهندس فهمي سالمين بن منصور.

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان
  • الإمارات تطلق النسخة الثالثة من "تحدي تكنولوجيا الغذاء" العالمي بجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • بعد إدراج الإمارات.. تعرف إلى "برنامج الدخول العالمي" الخاص بأمريكا
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن «برنامج الدخول العالمي»
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على إدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان
  • «424» مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان
  • أمريكا تخصص مساعدات إضافية للسودان بقيمة 424 مليون دولار