ليبيا – قال عضو مجلس الدولة أحمد همومة، إن نتائج زيارة وفد مجلس الدولة إلى روسيا كانت إيجابية.

همومة أكد في تصريح لقناة “ليبيا بانوراما” أن الوفد التقى رئاسة مجلسي الفيدرالي “مجلس الشيوخ” والدوما “مجلس النواب”، بالإضافة إلى لقاء مساعد وزير الخارجية الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

وأوضح أن جميع الشخصيات التي التقى بهم وفد مجلس الدولة أبدوا استعداد موسكو للتعاون المثمر ودعم العلاقات بين البلدين في مجالات متعددة، وخاصة التعليم والطاقة والزراعة والصحة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يسعى لـ”كبح سلوك بودابست المدمر” على خلفية زيارة أوربان إلى روسيا والصين

بروكسل – أفادت صحيفة “يوراكتيف” بأن الاتحاد الأوروبي سيبحث غدا رئاسة هنغاريا للاتحاد على خلفية زيارة رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان موسكو وبكين مؤخرا في “مهمة للسلام” في أوكرانيا.

وقالت الصحيفة “في اجتماع يوم غد الأربعاء (10 يوليو) من المتوقع أن يناقش سفراء الاتحاد الأوروبي دور الرئاسة الهنغارية للاتحاد الأوروبي بناء على طلب من بولندا”.

ووفقا “ليوراكتيف”، بعد رحلات أوربان إلى روسيا والصين، ستسعى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع إلى “الحصول على مزيد من الوضوح” بشأن نتائج هذه الأنشطة الدبلوماسية.

ويقول بعض الخبراء إن بعض دول الاتحاد الأوروبي ترغب في استكشاف الخيارات بشأن كيفية “كبح” ما تعتبره “سلوك بودابست المدمر”.

ووفقا لدبلوماسي أوروبي لم يذكر اسمه، فإن هناك قلقا متزايدا في الاتحاد الأوروبي بشأن الدور “الذي نصبه أوربان لنفسه” في “مهمة السلام”، “في حين ينبغي أن يكون واضحا أنه يمثل بلاده فقط”.

وكان أوربان والوفد المرافق له قد وصلوا الجمعة الماضية إلى موسكو، وعقدوا اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها “المرحلة التالية من مهمة السلام”، والتي كانت المرحلة الأولى منها رحلة إلى كييف في 2 يوليو.

وتابع أوربان أنه يعتزم عقد عدة اجتماعات “غير متوقعة بالمثل” قريبا، ونصح زملاءه الأوروبيين بـ “ربط أحزمة الأمان” قبل تحركاته التالية كجزء من “مهمة السلام”. وبعد زيارته بكين أعلن أوربان عن توجهه إلى واشنطن.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أول زيارة لرئيس وزراء الهند لفيينا منذ 41 عامًا
  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو
  • الاتحاد الأوروبي يسعى لـ”كبح سلوك بودابست المدمر” على خلفية زيارة أوربان إلى روسيا والصين
  • بوتين يجري محادثات غير رسمية مع رئيس الوزراء الهندي مودي
  • ماذا قال زيلينسكي عن زيارة مودي لبوتين في روسيا؟
  • الغويل: لقاء عقيلة والكبير اعتراف حقيقي بملامح الدولة والتشريع وخلق الشفافيه والعداله الاجتماعية
  • الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس
  • الغويل: التوافق على ميزانية موحدة سيفتح الطريق نحو تشكيل حكومة جديدة
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي