أكد النائب طلعت عبد القوي، أن مصر شهدت تطورًا كبيرًا على مستوى الطرق وأصبحت ضمن خريطة التصنيف العالمي في الوقت الحالي في هذا المجال.

جارٍ الإعداد لتنفيذ الطرق والمرافق بمنطقة السلام المضافة لمدينة الشروق بهدف تنميتها "الفجر" ترصد الضباب والشبورة المائية على الطرق في محافظة الدقهلية (صور) أهمية مشروعات الطرق

وقال خلال لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن العاصمة الإدارية الجديدة نفذت خارج موازنة الدولة، وأصبحت 3 أضعاف سنغافورة، وتضم مشروعات تنموية واستثمارية، موضحًا أن شبكة الطرق لها دور كبير في دعم الاستثمار.

وأوضح أن موقف مصر في قلب العالم كان يحتاج إلى موانئ وقطارات ومشروعات الطرق الكبيرة، مؤكدًا أنه تم رصف 17 ألف كيلومتر، وأصبحت مصر رقم 18 على مستوى العالم في هذا المجال.

وأضاف أن التنمية لا يمكن أن تتم دون الطرق والتي هي وسيلة الربط بين مختلف مناطق الجمهورية، مؤكدًا أن السفر إلى أقرب المحافظات كان يعتبر سفرًا شاقًا.

وأشار إلى أن الطرق مجال واحد من مجالات التطوير، بينما عملت مصر كذلك على توفير الأمن الغذائي باستصلاح مليون و700 ألف فدان، وكان كل الموجود 9 مليون فدان، بينما المستهدف هو إضافة 4 ملايين فدان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطرق العاصمة الادارية مشروعات تنموية أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى العاصمة الادارية الجديدة طلعت عبدالقوي مشروعات الطرق العاصمة الإدارية الجديد

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وزير العدل الجديد: هدفي الأسمى خدمة المواطن وإسعاده (فيديو) عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "عصمت"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مدن جديدة ومصانع جديدة يتم إنشاءها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لانضباط الأمور فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

 

وتابع وزير الكهرباء، أننا لدينا طموح كبير في الطاقة المتجددة والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان. 

مقالات مشابهة

  • غدا.. يوم التقبيل العالمي
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • بغداد تشهد زحامًا مروريًا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور)
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • رئيس مودرن سبورت يوضح أسباب رفضهم ضم لاعبهم لمنتخب مصر
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو