خديجة النصراوي

تفاجئت ساكنة جماعة وقيادة الويدان، بوجود جثة رجل معلق بمروحة مسجد الجماعة.

وحسب مصادر محلية، فإن الهالك الذي يعمل مؤذنا بمسجد لجماعة الويدان شنق نفسه في ظروف غامضة داخل المسجد، ولم يعرف لحد الساعة سبب اقدامه على ذلك الفعل لكون معروف بين الناس بتدينه وحسن خلقه.

جدير بالذكر، أن مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي اولاد حسون.

حلت بعين المكان لفتح تحقيق في الواقعة، أما جثة الهالك فقد اخضاعها للتشريح الطبي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال ترميم مسجد «أبو غنام» الأثري

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، أعمال ترميم مسجد العارف بالله سيدي سالم البيلي أبو غنام والشهير بمسجد «أبو غنام الأثري» بمدينة بيلا، للاطلاع على أعمال تطويره، والذي يجري ترميمه حاليًا بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والسياحة والآثار، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع، ووصلت نسبة تنفيذه إلى 97%.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، وأيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يتفقد أعمال الترميم والهيكل الخارجي 

وتفقد المحافظ، أعمال الترميم والتطوير التي تتم بصحن المسجد والهيكل الخارجي والمأذنة وغيرها من أعمال صيانة ورفع كفاءة المسجد، كما التقى بعض المشرفين على أعمال الترميم بالمسجد، مُوجهًا بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال في أسرع وقت ممكن وفقًا لمكانته التاريخية.

وشدّد محافظ كفر الشيخ، على الالتزام بالرسومات القديمة في أعمال ترميم مسجد أبو غنام، والحفاظ على الطابع الأثري المميز به، قائلًا: «حريصون على أنّ يعود مسجد أبو غنام إلى أفضل مما كان عليه، وسنُتابع الأعمال النهائية حتى تسليم المسجد وافتتاحه أمام أهالي بيلا».

تحقيق طفرة نوعية ملموسة في حي أبو غنام ببيلا

وكلّف المحافظ، بمراجعة تنفيذ الأعمال للانتهاء من ترميم مسجد أبو غنام الأثري، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لأعمال الصيانة والترميم، تمهيدًا لافتتاحه قريبًا، وذلك لإحداث التطوير المخطط تنفيذه بما يخدم رواد هذه المنطقة، وتحقيق طفرة نوعية ملموسة في حي أبو غنام ببيلا.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ مسجد أبو غنام الأثري له أهمية كبرى، وهو واحد من أقدم المساجد في محافظة كفر الشيخ، ويحظى بشهرة واسعة، لافتًا إلى أنّ الأعمال تجري على قدم وساق للانتهاء من عملية ترميم المسجد ليعود إلى سابق عصره مرة أخرى.

تاريخ إنشاء مسجد العارف بالله سيدي سالم البيلي أبو غنام

جدير بالذكر، أنّ تاريخ إنشاء مسجد العارف بالله سيدي سالم البيلي أبو غنام، يرجع إلى عام 700 هجرية، حيث أنشئ في العصر المملوكى الشركسي، وهو يقع في قلب مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، ويُعد من المساجد العريقة والشهيرة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مصير شاب اعتدى على مؤذن وهو يرفع الأذان داخل مسجد ضواحي مراكش
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال ترميم مسجد «أبو غنام» الأثري
  • من هو معلق مباراة الأهلي ضد المقاولون العرب اليوم الأحد ؟
  • سهرة من الأغاني الوطنية والتراثية بأصوات المواهب بأوبرا دمنهور
  • معلق مباراة مصر وباراجواي : أحذر المنتخب الأولمبي من التحكيم المنحاز لفرنسا
  • معلق مباراة بيراميدز ضد زد في دوري "نايل"
  • بني ملال... العثور على جثة متشرد لقي مصرعه في ظروف غامضة
  • 11 خيلاً تخوض «كأس الوثبة» في «رويان»
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يستهدف منزلا بمحيط مسجد الصفاء في مخيم البريج
  • معلق مباراة مصر وباراجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس والقناة الناقلة