اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بالضفة الغربية بعشرات الآليات العسكرية، حيث حاصرت قوات الاحتلال المستشفى الحكومي في المدينة قبيل اقتحامه.

واندلعت اشتباكات وسط المدينة بعد الاقتحام حيث تصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال في عدة محاور.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المباني في مدينة جنين وأطراف المخيم وتنشر فرق قناصة داخلها.



دخول خمسين آلية عسكرية
والجيش بدأ بمحاصرة مداخل المستشفيات الحكومي وابن سينا والامل بمدينة #جنين
وتم قطع الكهرباء عن المدينة
اللهم استودعناك شعبنا في كل #فلسطين ثبتهم وانصر المجاهدين واخرج بني صهيون من أرضنا صاغرين#أبوعبيدة#غزه_مقبرة_الغزاة#اقطع_صور_السيسي#غزه_تقاوم_وستنتصر pic.twitter.com/JH4OAyLbJn — Fatmah Alshaikh (@Fatmah_alshikh) December 4, 2023

وذكرت كتائب شهداء الأقصى أن عناصرها يتصدون لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين وعلى أطراف مخيم جنين بالرصاص الكثيف والعبوات الناسفة.

#عاجل || قوات كبيره من الاحتلال تقتحم مدينة جنين ويرافقها عدة جرافات هذه اللحظات#جنين pic.twitter.com/XTDeZC908E — ابو الباسل // A _s_s_i // (@assi_aroq) December 4, 2023

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الاثنين استشهاد شاب ثان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية بعد استشهاد الأول في مخيم قلنديا، ما يرفع الحصيلة إلى 259 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) أصيب برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا، وتوفي متأثرا بجراحه.

كما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن نحو 22 إصابة سجلت في العدوان على مخيم قلنديا، 17 منها بالرصاص الحي.

وأفادت وزارة الصحة، بأن 3 مواطنين أصيبوا بجروح خطيرة، ونُقلوا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، كما أصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، وشاب بشظايا رصاص في الصدر والوجه، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين، وثلاثة آخرون جراء تعرضهم للضرب المبرح، نُقل اثنان منهم إلى المستشفى، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال جنين اقتحامه المقاومة الضفة الغربية غزة الضفة الغربية الاحتلال اقتحام جنين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال مدینة جنین

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: تبادل لإطلاق النار مع الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف إعلام فلسطيني عن تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطيني، بسقوط صاروخ في بحيرة طبريا.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • إعلام فلسطيني: تبادل لإطلاق النار مع الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • تسريبات إسرائيلية: اتفاق مع السلطة الفلسطينية لتتولى تفكيك عبوات المقاومة
  • العدو الصهيوني ينسحب من جنين مخلفا دمارا بالبنى التحتية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة ويفُجر منزل أسير في الضفة