بلغت نسبة إنجاز دفاتر التحملات الجديدة الخاصة بهولدينغ قطب الإعلام العمومي 90 في المائة، ومن المرتقب أن ترى النور مطلع العام المقبل، وفق ما أفاد به محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة اليوم الإثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب.
وذكر بأن هذه الدفاتر تنص على تقوية الإنتاجات الوطنية في إطار السيادة الثقافية، من خلال إنتاج أفلام وثائقية تهم الثقافة المغربية والتراث الثقافي، وتقوية حضور القنوات في الوسائط الرقمية والاشتغال بتقنية .


كما تنص على عودة برامج النقاش السياسي، وأيضا تخصيص برامج تنفتح على اللغات سيما اللغة الإنجليزية.
وقال “إن هذا الورش يتطلب توقيع عقد برنامج تشتغل عليه وزارته بتنسيق مع وزارة الميزانية من بين بنوده تحسين الوضعية الاجتماعية والمادية للعاملين بهذا القطب الإعلامي”.
وأضاف “إنّ تقوية الإعلام العمومي والخاص من أوليات الحكومة، ليكون رائدا على المستوى الدولي للدفاع عن بلادنا بالأسلوب المغربي”.
ودَعَا برلمانيون إلى تعزيز عمل الإعلام العمومي، وتطوير المنظومة القانونية المؤطرة له، وتقوية الحكامة المعتمدة في الإنتاج من خلال تحيين مسطرة طلبات العروض وتطوير الإنتاج التلفزي والإذاعي.
ويذكر أن الحكومة السابقة أعلنت عن خلق هولدينغ إعلامي عمومي يجمع تحت مظلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، كلا من القناة الثانية، والقناة الإخبارية ميدي 1 تي في.

كلمات دلالية التلفزيون الثقافة القطب العمومي دفاتر التحملات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التلفزيون الثقافة الإعلام العمومی

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف

وأشاد بيان النعي بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل "حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة".

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد عقب صلاة ظهر يوم غدٍ السبت.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

 

مقالات مشابهة

  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • بالصور.. وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد يقوم بزيارة لاغمات
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • بنزيما يسعى لإقناع زيدان بقيادة الاتحاد
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل
  • في خطوة تتماشى مع التوقعات.. المركزي التركي يُثبت الفائدة
  • العطلة الجامعية بداية من الخميس المقبل
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس