أكدت الإذاعة العبرية، اليوم الاثنين، خبر مقتل المقدم سلمان حبكة، قائد الكتيبة 53 من لواء باراك 188 الإسرائيلي، خلال المعارك التي يخوضها جيش الاحتلال مع المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

تأكيد مقتل المقدم سلمان حبكة

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن قائد الكتيبة 53 من لواء باراك 188 سلمان حبكة، الذي يبلغ من العمر 33 عاماً، هو من قرية «يانوح جت» في الجليل الغربي، قد قتل مطلع نوفمبر الماضي، خلال معركة في شمال القطاع، وأشار جيش الاحتلال إلى أن «حبكة» قاد المدرعة خلال المواجهات، لكنه لقي حتفه بعدها.

 

وقبل أيام من مقتله في قطاع غزة، أجرى «حبكة» مداخلة هاتفية مع القناة 13 الإسرائيلية، نهاية شهر أكتوبر الماضي قال فيها: «لقد أطلقنا القذائف على المنازل، وتمكنا من الانتقال من منزل إلى آخر، وتحرير المحتجزين، وهكذا كان القتال حتى المساء، داخل المستوطنة وداخل الشوارع».

من هو سلمان حبكة؟

المقدم سلمان حبكة، هو ضابط إسرائيلي من أصل درزي، كان من أوائل الضباط الذين وصلوا إلى جنوب غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ووفق ما تم الإعلان عنه، فقد خاص معارك ضارية، أسفرت عن استشهاد العشرات من الفصائل الفلسطينية.

ونشر المقدم «حبكة» مقطع فيديو، بعد أيام من عملية «طوفان الأقصى»، وصف فيه المواجهات الأولى لوحدته في المعركة، قائلاً: «إلى النصر، ليس لدينا خيار آخر سوى النصر».

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الغاشم على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت خلالها ما يقرب من 16 ألف شهيد، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحي والمصابين الآلاف.

وذكر وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن الحرب على قطاع غزة قد تستمر لمدة شهرين على الأقل، وفق ما أفادت شبكة (ABC News) في تقرير لها هذا الأسبوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلية اسرائيل الحرب على غزة غزة الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأضافت "الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرتين مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيدا و108 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسائل للعالم كله من خلال عملياته
  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • بعد تأكيد مقتله.. هذا هو الخليفة المحتمل لحسن نصرالله في زعامة حزب الله اللبناني
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس