قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، إحالة الدعوى المقامة من القس أيمن لويس حنا أيوب رئيس مجمع كنائس النعمة الرسولية ورئيس اللجنة التنفيذية للمجمع وعضو المجمع و ٦ آخرين، للمفوضين.


وطالب رئيس مجمع كنائس النعمة الرسولية  في دعواه بوقف تنفيذ القرار المطعون عليه الصادر بتاريخ ٢٠٢٣/٩/٢٩ في الاجتماع المجرى بمقر المجلس الإنجيلي العام لإجراء انتخابات لوظيفة رئيس مجمع كنائس النعمة الرسولية واعضاء اللجنة التنفيذية للمجمع على خلاف قرارات الجمعية العمومية للمجمع بانعقادها فى ٢٠٢٢/٨/١٩/١٨ والتى تم فيها انتخاب رئيس للمجمع ، وانعقادها بتاريخ ٢٠٢٢/١٦/١٥/١٢ ، والذى تم فيه انتخاب وتشكيل اللجنة التنفيذية للمجمع لمدة اربعة سنوات حتى عام ٢٠٢٦ نفاذا للحكم الصادر فى الدعوى رقم ٦٥٠٨٠ لسنة ٧٦ الصادر بجلسة ٢٠٢٢/٨/١٤ مع مايترتب على ذلك من اثار وقرارات اخصها بطلان الدعوة لانعقاد وكافة المقدمات التى سبقتها او تلتها على نحو ماسلف ايضاحه .

ثانيٱ الحكم بانعدام القرار المطعون عليه والقرارات المترتبة عليه فيما تضمنه من تعيين رئيس للمجمع واعضاء للجنة التنفيذية للمجمع بالمخالفة للائحة (دستور)  مجمع كنائس النعمة الرسولية وعلى النحو الموضح بالصحيفة علا خلاف ما تم من انتخاب رئيس واعضاء للجنة التنفيذية نفاذا للحكم الصادر فى الدعوى رقم ٦٥٠٨٠ لسنة ٧٦.

ثالثٱبعدم الاعتداد باية قرارات او اجراءات صدرت او قد تصدر نتيجة لهذا الانعقاد وعدم التصديق عليها من سيادة المعلن اليه الاخير بصفته فى حالة عدم التصديق عليها ووقف نفاذها فى حالة صدورها والتصديق عليها حتى صدور حكم نهائى وبات فى الطعن لهيئة المفوضين لوضع التقرير القانوني الخاص بالدعوى .

واختصمت الدعوى التى حملت رقم  ٧٨/٧٠٢٣ القس اسطفانوس زكى اسطفانوس بصفته سكرتير المجلس الانجيلي العام، والدكتور القس اندريه زكى اسطفانوس بصفته رئيس المجلس الانجيلي العام ،ووزير الداخلية بصفته

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة القضاء الاداري مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها

قررت زوجة الفنان أحمد السقا، الإعلامية مها الصغير، مقاضاة شقيقها بسبب نزاع حول الميراث. حضرت مها، أمس الخميس، إلى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية برفقة محاميها الخاص.

 

ووفقًا لبعض المصادر، تطالب مها بحقها في تركة والدها الراحل، مصفف الشعر الشهير محمد الصغير، التي لم تحصل عليها منذ وفاته في عام 2021. اتهمت مها شقيقها مصطفى الصغير بالامتناع عن إعطائها نصيبها من الميراث، مشيرة إلى أنه استولى على جميع فروع شركة والدها، وإيراداتها وأرباحها التي تنتشر في أنحاء مصر وخارجها.

 

من جهته، أقام مصطفى الصغير دعوى قضائية ضد شقيقته مها، متهمًا إياها بالتسبب في خسائره وتعطيل أعمال الشركة. وفقًا لدعواه، شكوى مها أدت إلى تعطيل مجلس الإدارة عن ممارسة أعماله، حيث قضت المحكمة برفض الدعوى الأصلية التي قدمتها مها، وألزمتها بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

 

وأوضح مصطفى أن الدعوى التي رفعتها مها تسببت في إعاقة أعمال الشركة ومنع مجلس الإدارة من عقد الجمعية العامة للنظر في جميع الأمور المالية والإدارية، بما في ذلك صرف الأرباح ومبلغ مليون جنيه لصالح مها. وذكر أن هذا التعطيل تسبب في خسائر مادية كبيرة للشركة.

 

وقررت المحكمة قبول الدعوى المقدمة من مصطفى، وتم تحديد جلسة للنظر فيها خلال الأيام القادمة.

 

يُذكر أن محمد الصغير، خبير التجميل ووالد الإعلامية مها الصغير، توفي في 29 يناير 2021 إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد 3 أسابيع من إصابته وحجزه في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة للمرحلة الإعدادية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية
  • محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • التاجورى رئيسا وتوماسيان نائبا ووهبة أميناً لصندوق غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
  • ياسر التاجورى رئيسا لغرفة المطاعم السياحية وتوماسيان نائبا
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • المجلس العلمي الأعلى يجتمع بـإذن من أمير المؤمنين