شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم، الإثنين، انطلاق أولى فعاليات المشروع الثقافي للوعي البيئي للمناطق الجديدة الآمنة، بمدرسة سعد زغلول الابتدائية.

تكليف أحمد الشهاوي مديراً عاماً لـ ثقافة كفر الشيخ بدعم تحيا مصر.. جامعة كفر الشيخ تدشن فعاليات دكان الفرحة |صور


جاء ذلك برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة.

يأتي ذلك لنشر الوعي الثقافي بقرى محافظة كفر الشيخ وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج والدكتور أحمد الشهاوي، مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ.

وتضمنت الفعاليات إجراء حوار عن المشروعات القومية والتوعية بمشاركة الأطفال مع الأسرة للعملية الانتخابية "ابنِ مستقبلك" قدمته الدكتور جيهان حسن وتناولت الحديث عن أهم الإرشادات والمفاهيم للوعي بالبيئة.

كما أقام محمد السباعي، مدير مدرسة سعد زغلول حواراً تربوياً عن مشاركة التعليم في الوعي البيئي وزراعة الأشجار المثمرة في المدرسة، ودور المدرسة في الوعي البيئي من خلال تطبيقات ومحاكاة تفاعلية للأطفال في نظافة البيئة.

وشهدت الفعاليات تنفيذ مجموعة من الورش منها ورشة عمل مجلة إرشادية بعنوان الحفاظ على البيئة مع شرح أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري وسبل الوصول لبيئة نظيفة تنفيذ سهام محمد، وورشة علم مصر بالخرز الملون لـ 35 طفلاً وطفلة بمدرسة سعد زغلول.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الشهاوي، مدير عام فرع ثقافة كفرالشيخ، وأسماء الشامى، مدير إدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة كفرالشيخ والمخرج محمد العافي مسؤول المسرح بفرع ثقافة كفر الشيخ.

IMG-20231204-WA0196 IMG-20231204-WA0197 IMG-20231204-WA0195 IMG-20231204-WA0194 IMG-20231204-WA0193 IMG-20231204-WA0192 IMG-20231204-WA0191 IMG-20231204-WA0189 IMG-20231204-WA0190

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتباس الحراري الدكتورة نيفين الكيلاني الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الكيلاني وزيرة الثقافة الوعي الثقافي الوعي البيئي ثقافة كفر الشيخ جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين ثقافة کفر کفر الشیخ IMG 20231204

إقرأ أيضاً:

الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”

يُعرف الصندوق الثقافي، عبر جناحه في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، زوار المعرض على أهم مشروعاته التمويلية في الجانب الثقافي، وهو مشروع “تمويل يفهمك” الذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.
ويهدف المشروع إلى دعم نمو المشروعات الثقافية للمنشآت عبر حلول تمويلية مرنة، وذات مزايا تنافسية تمكنها من بدء أعمالها وتوسع نموها باستدامة وربحية وأمان.
ويسعى الصندوق الثقافي من خلال مشروع “تمويل يفهمك” إلى توفير حلول تمويلية بمزايا تنافسية لتمكين المنشآت العاملة في القطاع الثقافي بما يدعم توسعها ونموها، إضافة إلى تحفيز مساهمة القطاع المصرفي في تنمية القطاع الثقافي اقتصاديًّا، والاستفادة من الفرص التي يقدمها، ودعم استدامة نمو القطاع الثقافي لينعكس أثره على المجتمع.
ويوضح الصندوق في جناحه بمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، متطلبات الاستفادة من المشروع، ومنها أن تملك المنشأة سجلًّا تجاريًّا سعوديًّا، وأن يكون تقديم الطلب من مالك المنشأة أو المفوض بالتقديم، وأن يكون تصنيف المنشأة متناهية الصغر أو صغيرة أو متوسطة، وأن يكون المشروع ضمن القطاعات الثقافية الستة عشر.
يذكر أن الصندوق الثقافي تأسس عام 2021م ويرتبط تنظيميًّا بصندوق التنمية الوطني، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشروعات الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وأداء دوره الفاعل في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة وأهداف رؤية السعودية 2030.
ويُعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أحد أهم معارض الكتاب في المنطقة، ويسهم إسهامًا محوريًّا في دعم الثقافة والقراءة، ويبرز دور المملكة المهم في الثقافة العالمية، ويتيح للجمهور التواصل مع الكُتّاب والمفكرين، وتشارك فيه أكثر من 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» للأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
  • بدء فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد كفر الشيخ الأزهري