شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اتفاق النادى النهري يثير الانقسام بين الصحفيين وغضب في البيطريين، تَعهُّد وزير الشباب لم يُنفَّذ وتهديد بتقديم بلاغ للنيابة يتواصل الجدل داخل نقابة الصحفيين بعد توقيع بروتوكول تعاون للاستفادة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاق «النادى النهري» يثير الانقسام بين الصحفيين وغضب في البيطريين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاق «النادى النهري» يثير الانقسام بين الصحفيين...
تَعهُّد وزير الشباب لم يُنفَّذ.. وتهديد بتقديم بلاغ للنيابة..

يتواصل الجدل داخل نقابة الصحفيين بعد توقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من الخدمات الترفيهية بالنادي النهري للبيطريين، إثر توقف أعمال التطوير في نادي الصحفيين النهري (بشارع البحر الأعظم) بعدما وعد وزير الشباب، د.أشرف صبحي، بانتهاء الأعمال المذكورة في أغسطس 2021، بحيث يصبح نادي الصحفيين للتجديف والرياضيات المائية على «أعلى مستوى».

لكن بعد مرور عامين على تصريحات وزير الشباب، لايزال نادي الصحفيين على حاله، ومن ثم جاءت فكرة الاستفادة من نادي البيطريين، لحين حسم ملف تطوير نادي الصحفيين الذي حظي باهتمام واضح خلال الفترة التي تناوب على رئاسته فيها الأساتذة: محمود السعدني، إبراهيم حجازي، نبيل عمر، ولحق بهم، رءوف فايد، ثم آلت الرئاسة، للزميل محمد شبانة (عضو مجلس الشيوخ).

وكانت وزارة الشباب، قد أسندت عملية تطوير النادي، طوال الـ3 سنوات الماضية، لإحدى الهيئات المختصة، بتكلفة تصل إلى 16 مليون جنيه، على أمل انتهاء العملية وافتتاح النادي، رسميًا، في شهر يونيو (الماضي) خاصة مع تأكيد «شبانة» أن «رئيس الحكومة، د.مصطفى مدبولي، ووزير الشباب يتابعان، رغم مسئولياتهما، ملف تطوير نادى الصحفيين».

وإلى جانب أزمة «المركب السياحي» التابع لنادي الصحفيين (الذي يحتاج إلى التطوير، عبر شركة متخصصة) شكلت المفاوضات التي قادها «شبانة» مع وزير الري والموارد المائية، د.هاني سويلم، الذي «وجه بإتمام الإجراءات الخاصة بتطوير النادي لإنهاء المرحلة الأخيرة من التطوير، الذي يتم برعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة العربية للتصنيع» وفق تأكيدات «شبانة».

الكاتبة الصحفية كريمة السروجى كانت واحدة ممن شهدوا إنشاء نادي الصحفيين للتجديف والرياضات المائية، مع الراحلين الكبيرين، محمود السعدنى، وإبراهيم حجازي، حيث منحهما وزير الري والموارد المائية، آنذاك، د.عبد الهادى راضى «موافقة شفهية» بإنشاءات النادي، البسيطة، قبل أن يستضيف النادي وزراء وشخصيات سياسية وفعاليات مهمة، خلال السنوات الماضية.

حاليا، هناك تباين داخل نقابة الصحفيين حول الاتفاق الموقع بين مجلس النقابة ونادي البيطريين حول الاستفادة من خدمات نادي البيطريين النهري، حيث ترى فئة من الزملاء أن الأولوية يجب أن تكون لإنهاء أعمال نادي الصحفيين، خاصة في ظل اعتراض نقيب البيطريين السابق على الاتفاق الموقع مع الصحفيين، وتهديده بـ«تقديم بلاغ للنيابة».

وقد لا يعرف البعض أن نادي الصحفيين «يخضع إداريا» فقط للنقابة (تتم إدارته بمعرفة النقابة، عبر مجلس إدارة منتخب من الأعضاء) بينما الولاية الحقيقية عليه لوزارة الشباب والرياضة، وقد تم تطوير نادي الصحفيين في عهد الكاتب الصحفي الراحل، إبراهيم حجازي، وفي عهد الكاتب الصحفي، رءوف فايد (الرئيس السابق لنادي الصحفيين) فقد كانا بمثابة فترة انتقالية، شهد النادي فيهما أنشطة نسبية،

مرتبطة بمرافق وخدمات النادي الذي كان يحتاج إلى عملية تطوير شاملة.

ويمثل النادي حاضنه للأنشطة الثقافية والفكرية التي يستفيد منها أعضاء النادي وأسرهم، حيث كان يستقبل شخصيات سينمائية ومسرحية وموسيقية، ورياضية، ما يلقي بالكرة في ملعب وزارة الشباب والرياضة، ونقابة الصحفيين، بقيادة الزميل، خالد البلشي، ومجلس إدارة نادي الصحفيين للتجديف والرياضيات المائية، برئاسة، البرلماني محمد شبانه!

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون وتطوير المنظومة

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع د مجدى حسن نقيب الأطباء البيطريين، وبحث معه سبل التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري خلال الفترة المقبلة.

تنمية الثروة الحيوانية
فاروق أكد خلال اللقاء ان الدولة تثمن الدور الكبير الذي يقوم به الطبيب البيطري في خدمة الوطن من خلال حماية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والانشطة المرتبطة بهم وضمان سلامة غذاء المواطنين، مؤكدا أن صحة الإنسان تبدأ من سلامة غذائه.

السفير الياباني بالقاهرة يشيد بجهود وزارة الزراعة المصرية في نقل الخبرات الزراعية إلى دول قارة افريقيا


الاجتماع ناقش تطوير منظومة الطب البيطري في مصر وكيفية الاستفادة من دور النقابة فى هذا الإطار باعتبارها بيت الخبرة وصاحبة الرأي الاستشاري، وذلك تحت مظلة وزارة الزراعة.

واتفق الوزير والنقيب على عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة الزراعة يضم كافة القيادات العاملة في المجال البيطري سواء هيئة الخدمات البيطرية ومديري مديريات البيطري، وقيادات معهد بحوث صحة الحيوان وفروعه، وعمداء كليات الطب البيطري.

ومن جانبه د مجدى حسن نقيب الأطباء البيطريين عرض على وزير الزراعة مشكلة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري والمجازر، وأبدي الوزير معرفته بالامر واهتمامه بالعمل على حل هذه المشكلة.

إنفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع

كما طرح نقيب الأطباء البيطريين، مشكلة  الأطباء البيطريين المعينين علي قوه الصناديق الخاصة، ووعد الوزير بالعمل على حلها والتنسيق مع جهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وفي ختام اللقاء أعرب وزير الزراعة عن حرصه على  التواصل المستمر مع النقابة.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل التعاون بين وزير الزراعة ونقيب الأطباء البيطريين
  • وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزير الزراعة يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين تطوير منظومة الطب البيطري
  • وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون وتطوير المنظومة
  • اتفاق بين نقابة الصحفيين الجنوبيين وشركة “يو” يمنح مزايا حصرية
  • وزير الشباب يبحث تطوير مراكز الطب الرياضي مع اللجنة الطبية العليا
  • النادي الثقافي المصري بنيويورك: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل خطوة مهمة
  • البطولة: النادي المكناسي يهدر النقاط الثلاث بعد الهزيمة أمام شباب السوالم
  • “بوجواري” يبحث مع رئيس نادي الإرادة للمكفوفين سبل توفير احتياجات النادي