قال عبدالناصر قنديل، باحث ومحلل سياسي، إنّ المشهد الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 للمصريين بالخارج؛ هو ثمار عملية مستدامة وحثيثة قامت بها الدولة المصرية لربط المصريين المقيمين بالخارج بمصر وتمتين علاقتهم بها، خلال السنوات الماضية.

وأضاف في مداخلة عبر تطبيق «زووم»، مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج «من مصر»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر انعكس في العديد من المؤشرات المهمة التي يجب التأكيد عليها في هذا الأمر؛ باعتبارها سوابق لا يوجد مثيل لها في تجارب ديمقراطية عتيدة في دول أخرى».

عمليات الاقتراع تتم منذ التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة

وتابع: «من المفترض أن عمليات الاقتراع تتم منذ التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة، ولكن فعليا، بدأ التصويت منذ العاشرة من مساء يوم الخميس 30 نوفمبر، التي عادلت التاسعة صباحا في نيوزيلندا، وانتهى في التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة، اليوم، ما يعادل التاسعة مساء بتوقيت لوس أنجلوس، وهو ما يعني أن اليوم التصويتي امتد لـ33 ساعة متصلة، والعملية كلها تمت على مدار 81 ساعة تصويت متصلة، وهي أطول عملية اقتراع مستدامة ربما في تاريخ البشرية كلها».

الرقابة بشكل كامل 

وأكد: «لا توجد دولة لديها عملية اقتراع يجري الرقابة عليه بشكل واضح ومستدام من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات مثلما حدث في مصر، وكان ذلك ملمحا مهما يجب أن نسلط الضوء عليه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات في الخارج ناخب التاسعة صباحا

إقرأ أيضاً:

فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت

#سواليف

أعلنت #شركة_كهرباء_إربد عن عزمها إجراء #فصل_مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق محدودة في محافظتي #إربد و #المفرق يوم غد السبت، لغايات الصيانة وتحسين جودة الشبكات.

وذكرت الشركة في بيان صحفي، أن فصل #التيار_الكهربائي المبرمج سيشمل بمحافظة إربد مناطق: مثلث ارحابا وهرقلة الشمالي وسامتا/ ومثلث النعيمة، وستكون مدته من الساعة 7 صباحا ولغاية 5 مساء .

وأشارت إلى أن الفصل سيشمل بمحافظة المفرق مناطق: مريجب وتل رماح ومدور وخشاع القن ودير القن والمنصورة والجدعة ومثناة راجل والرفاعيات وجبية، ويستمر من 8 صباحا ولغاية 5 مساء.

مقالات ذات صلة الكاتب الزعبي يبعث رسالة جديدة من عتمة المهجع 2024/09/27

مقالات مشابهة

  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • اليكتي يتهم البارتي بـالسعي لتعطيل الانتخابات: خسارتهم متوقعة
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات
  • بيان مهم للقوات المسلحة في الساعة التاسعة مساء
  • من نيويورك.. المنفي يؤكد تأييده لإجراء الانتخابات بشكل متزامن
  • باحث سياسي: دولة الاحتلال تبعث برسائل للعالم من خلال عملياتها
  • فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت