علقت الاعلامية لميس الحديدي، على قطع الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة بعد إعلان جيش الاحتلال توسيع عملياته البرية في قطاع غزة قائلة : "الجيش الاسرائيلي أعلن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة وسط صرخات المنظمات الدولية في طليعتها الصليب الاحمر الذي قال إن معاناة سكان قطاع غزة فاقت القدرة على الاحتمال، بينما قالت  الأونروا إن الفلسطينيين لن يموتوا فقط  بسبب القصف بل من الامراض والجوع والبرد".

وقالت الحديدي، خلال تقديمها برنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، أنه في هذه اللحظة  يعتريني الخوف أن العالم بدأ يعتاد مشاهد الالم والدمار والموت وإستمرار آلة القصف الإسرائيلية وسط الصمت الدولي  المخزي وهو صمت الانظمة وليس الشعوب،  حيث يبدو  المشهد  وكأنه بات معتاداً  وظهر ذلك في  تراجع الاهتمام الاخباري في المحطات  الاخبارية الدولية على سبيل المثال.

وواصلت : " شعب يموت وسط آلة قتل لا تتوقف ويبقى الرهان على الموقف العربي فقط ، ويحب أن أسأل أين نتائج القمة العربية الاسلامية ؟ واللجنة الوزارية المنبثقة عن تلك القمة ؟  أين هذا ؟ هل سيبقى العرب يراقبون مشاهد الموت مثل الاخرين".

وأشارت إلى أن مصر وقطر قامتا بجهد كبير في الفترة الاخيرة في مد الهدنة الانسانية ومن قبلها مصر تعمل في إطار المساعدات وإستقبال الجرحى".

وإستطردت : " لا أحد يتحرك  والمشاهد  باتت معتادة  وهل يصبح المعتاد أن نقوم يومياً بإحصاء  عدد الشهداء الذي شارف حاجز 16 ألف شهيد  من الاطفال والاسر التي محيت من السجلات المدنية  بما يقارب 3% من سكان قطاع غزة".

وأتمت الحديدي: " الخوف أن يصبح هذا المشهد معتاداً وأن يصبح صوت المنظمات العالمية وهي تقول ان مشهد الموت لم يعد يطاق  بينما تبقى الدول ترعى آلة الدمار الاسرائيلية بحجة " حماس ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي قطاع غزة الجيش الإسرائيلي المنظمات الدولية الصليب الاحمر الأنروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

كشفت مصادر إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وسائل إعلام إسرائيلية، منذ قليل.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، اليوم الثلاثاء، إنهم سيخصصون الأسابيع المقبلة لإيجاد حل لتهدئة الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مضيفًا: "نفضل أن يكون ذلك بالدبلوماسية".

وأشار مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إلى أنهم يناقشون كيف يمكن للأمم المتحدة والدول الأوروبية إيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية: 10 آلاف مريض يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي خارج غزة

بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب

مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر في غزة تعيش أياماً كاملة دون طعام

مقالات مشابهة

  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام
  • هل يصبح شمال غزة تحت الحكم العسكري الإسرائيلي؟.. خبراء يجيبون لـ "الفجر"
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "إعلام غزة" يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية فورًا
  • مع تعمق «المجاعة».. إعلام غزة يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • ناقد رياضي: العرب لديهم قدرة التفوق على أوروبا في تنظيم المسابقات العالمية
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي