صحيفة الخليج:
2024-10-03@20:52:37 GMT

«سيوا» تنال «آيزو» في نظام إدارة الجودة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

«سيوا» تنال «آيزو» في نظام إدارة الجودة

الشارقة: «الخليج»

حصلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على شهادة «آيزو 9001:2015» في نظام إدارة الجودة، تتويجاً لجهودها في تطبيق أفضل المعايير والمواصفات، حيث شملت الشهادة جميع إدارات الهيئة في الشارقة والمنطقة الوسطى وخورفكان وكلباء، للارتقاء بالعمل وتنظيم العمليات، ما يعزز رضا المتعاملين ويحقّق الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية، ويتواكب مع التغييرات والنهضة الحضارية والاقتصادية التي تشهدها الإمارة.

وأوضحت عائشة عبد الله، مديرة إدارة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي أن الحصول على «الآيزو 9001:2015» بجميع إدارات الهيئة يسهم في تعزيز مسيرة التطوير باستخدام أحدث الأساليب الإدارية والتكنولوجية، وتأهيل العنصر البشري على أعلى المستويات في تحسين الأداء، والالتزام بأرقى المعايير، والسعي للتميز المستمر واكتساب الخبرات عبر العمل في بيئة عمل ملائمة والتوافق مع المواصفات الدولية في الجودة. ويؤكد التزام الهيئة ببذل المزيد من الجهد نحو تحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بنشر ثقافة التميز واختصار زمن الحصول على الخدمات، وتحقيق رضا المتعاملين.

وأكدت أن الهيئة حريصة باستمرار على جودة عملياتها ومطابقتها لمعايير «الآيزو 9001:201»، حيث نتابع باستمرار استيفاء معايير الجودة في كل الخدمات وتطوير أدائها الإداري وضمان جودته، وهو ما ينعكس إيجابياً على جودة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين ومختلف أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

“ريف السعودية” يحصل على شهادات “الآيزو” في إدارة الابتكار والجودة واستمرارية الأعمال

الرياض : البلاد

 توّج برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية”، تميّزه المؤسسي في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير الإدارية، لرفع كفاءة الأعمال وجودة المخرجات؛ بحصوله على شهادات الآيزو في نظام إدارة الابتكار (ISO 56002)، ونظام إدارة الجودة (ISO 9001)، إضافة إلى نظام إدارة استمرارية الأعمال (ISO 22301)، وذلك لاستيفائه المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادات.

 ويأتي هذا الإنجاز، تعزيزًا لجهود برنامج “ريف السعودية” في تحقيق استدامة المشاريع الزراعية الريفية، ورفع كفاءة العمليات الإدارية والفنية، مما يدعم مسيرة البرنامج وسعية لتنمية الريف السعودي، ويُعد الحصول على تلك الشهادات، نجاحًا في مسار الابتكار، وإنجاز الأعمال للبرنامج؛ حيث تُسهم في رفع المستوى التكامل بين البرنامج والجهات الحكومية، إضافةً إلى الاعتراف الدولي والعالمي بالمؤسسة، والذي يعكس التزام البرنامج بمعايير التميز في الابتكار، واستمرارية الأعمال.

 ويعمل نظام الآيزو لإدارة الابتكار، على تمكين المؤسسات الحكومية من الابتكار والإبداع، وتهدف هذه الشهادة إلى تعزيز قدرات الإدارة على النمو والتنافسية، وتخفيض التكاليف، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية، وكفاءة الموارد، إلى جانب تحسين نظام الاستدامة، والمرونة، وزيادة رضا المستفيدين من البرنامج، كما تُسهم الشهادة في زيادة القدرة على جذب شركاء ومتعاونين في الأعمال.

 ويُعد نظام الآيزو لإدارة استمرارية الأعمال، معيار دولي لترتيب الأولويات، وفهم التحديات التي تواجه المؤسسات، ويحدد هذا النظام المتطلبات اللازمة لتقييم احتمالية التعرض للحوادث والحدّ منها، كما يعمل على تحديد المخاطر ووضع ضوابط مناسبة لإدارتها والتخلص منها، إضافة إلى تبني منهج وقائي لتقليل تأثير الحوادث، مع ضمان استمرارية الأعمال الأساسية في المؤسسات وقت الأزمات، ورفع مستوى الإدارة في قدرة تلبية المتطلبات، وخلق فرص عمل جديدة.

 ويهدف نظام إدارة الجودة (ISO 9001) إلى ضمان جودة المنتجات أو الخدمات التي تلبي توقعات العملاء، أو تتجاوزها، والتي تعتمد التحسين المستمر؛ لتحقيق الاستدامة، عبر الفكر المبني على تقليل المخاطر، واتخاذ الإجراءات الوقائية، إلى جانب الإسهام في ودعم التخطيط الإستراتيجي للمؤسسة.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • أمير منطقة القصيم يتسلم شهادة الآيزو العالمية في التميز الإداري لجمعية الإسكان
  • «النقد العربي»: المركزي الإماراتي طور المنظومة الرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • قرار وزاري بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات
  • العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية
  • 100% نسبة إشغال “سوق الحراج في الشارقة
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • “ريف السعودية” يحصل على شهادات “الآيزو” في إدارة الابتكار والجودة واستمرارية الأعمال