كشف محمد شيرين، رئيس الإدارة المركزية لوزير الدولة للإنتاج الحربي، عن حجم التطور الذي يشهده معرض "إيدكس 2023" عن النسخ السابقة، مؤكدًا أنه بتوجيه من رئيس الجمهورية لنا بأنه آن الآوان للدخول بمنتجاتنا العسكرية إلى المعارض الدولية.

تطور معرض إيديكس

وقال محمد شيرين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء اليوم الإثنين، إن أول معرض لإيديكس في 2018 حقق جوائز عالمية في أول ظهور له، وكان المعرض الثاني في 2021، والذي شهد مشاركة عدد أكبر من الدول.

711 شركة و44 دولة

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لوزير الإنتاج الحربي، أن المعرض في نسخته هذا العام يشهد مشاركة 711 شركة ممثلة لـ 44 دولة تتواجد في 22 جناحا في المعرض.

بعد افتتاحه اليوم.. كل ما تريد معرفته عن معرض "إيديكس 2023" وزارة السياحة والآثار تشارك في المعرض الدولي للصناعات العسكرية إيديكس 2023 عرض أحدث المنتجات الحربية

وأوضح أن الفرقاطة المصرية من إنتاج الترسانة البحرية التابعة لوزارة الدفاع، وهي تعطي قدرات عسكرية بحرية كبيرة جدًا، لافتًا إلى أن المعرض العسكري يمنح الشركات عرض أحدث منتجاتها وتسويقها، والنظر إلى أحدث التكنولوجيا التي وصلت إليها دول العالم، والعمل على توطينها في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد شيرين وزير الدولة للإنتاج الحربي المعارض الدولية

إقرأ أيضاً:

دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء

بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يفتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً الثلاثاء، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من "ويتيكس" منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.

ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).

أحمد بن سعيد يفتتح غداً فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في مركز #دبي التجاري العالمي بمشاركة 2800 شركة من 65 دولة. ويقام "ويتيكس" بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي… pic.twitter.com/5Y0W5ATuJa

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 30, 2024 القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

ويقام "ويتيكس" بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة من الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني؛ ودفع عجلة الطاقة النظيفة؛ والتمويل المناخي؛ والاقتصاد الدائري؛ والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي؛ ودور الشباب في العمل المناخي؛ والغذاء والمياه.
ويمكن التسجيل لحضور "ويتيكس" خلال الموقع الإلكتروني https://www.wetex.ae/Registration

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • احتفالا بنصر أكتوبر..الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض
  • احتفالا بنصر أكتوبر.. "وزارة الإنتاج الحربي" تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعارض المحلية والدولية
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • الإحصاء: الخلع يسجل أعلى نسبة حكم طلاق في 2023
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي