أشاد حسني سبالة، مستشار جملة المرشح للانتخابات الرئاسية فريد زهران، بأداء الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية، وتصويت المصريين بالخارج، مضيفًا أن بُعد المسافات في بعض الدول ذات المساحات الشاسعة، أثر على نسب التصويت، لكن العمل داخل اللجان، كان على خير ما يرام.

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، خلال برنامجه «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، على أهمية وعي المصريين خلال الانتخابات والاستحقاقات المختلفة، مضيفًا: «كان هناك مظاهر احتفالية خارج اللجان، ونتمنى أن تتوقف هذه الصور في فترات الصمت الانتخابي».

وأشاد بالدور الذي تلعبه الهيئة الوطنية للانتخابات، قائلًا: «إنها تعاملت مع الانتخابات باحترافية، وانتخابات المصريين بالخارج مرت بسلاسة ودون أي تأثير على الناخبين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الانتخابات الرئاسية عمرو خليل مرشح

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن فوز جماعة الإخوان - جبهة العمل الإسلامي - بالأردن في الانتخابات البرلمانية بـ 22% من المقاعد، جاء بسبب استغلالهم لموقف فلسطين من التنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد: استغل الإخوان الأوضاع الصعبة التي يمر بها الأردن، منوهًا أنهم يقدمون خدمات محلية واستغلال المواطنين في هذه الانتخابات.

ونوه بكري، إلى أن من بين الأسباب التي أدت لفوز الإخوان بالأردن في الانتخابات البرلمانية توافر الأجواء الإقليمية التي تساهمفي تواجدهم بالبرلمان، زيادة على التفوق العشائري للأقران وأعضاء الجماعة.

واستكمل قائلا: الإخوان لا يمثلون الأغلبية بين الشعب، والحياة البرلمانية في الأردن تشمل مجلس النواب والأعيان، والنواب لا يستطيع تمرير أي قوانين إلا بموافقة مجلس الأعيان والملك.

واختتم بكري: فوز جبهة العمل الإسلامي لا يستطيع تشكيل حكومة أو سحب الثقة منها، وهذا لن يكون له انعكاسات على المستوى الدولي.

اقرأ أيضاً«حصان طروادة».. هكذا خططت إسرائيل لعملية تفجير «البيجر» في لبنان

مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • مرشح رئاسي تونسي يشتكي هيئة الانتخابات للأمم المتحدة بسبب انتهاكات خطيرة
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • تحقيق: تصاعد حملة تأثير صينية مع اقتراب الانتخابات الأميركية
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات