قال مدير عام الطيران المدني بالتكليف عماد الجلوي إن الكويت تتطلع إلى المزيد من التعاون بين الدول العربية والمنظمات العالمية في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي.

جاء ذلك في تصريح صحافي للجلوي مساء أمس الأول الأحد خلال اختتام الاجتماع الـ 68 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني الذي انطلق في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض السبت الماضي.

وأكد الجلوي الذي ترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع أن الكويت كانت ومازالت لها إسهامات واضحة خلال مسيرة عمل المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للأمانة العامة للجامعة العربية.

وأوضح أن مشاركة الكويت في هذا الاجتماع تأتي لكونها عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، مضيفا أن «جدول الأعمال كان حافلا بالمواضيع الخاصة للطيران المدني بشكل عام، لاسيما فيما يتعلق بشأن سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران والبيئة».

وناقش الاجتماع المواضيع التي تخص صناعة الطيران المدني العربي على المستويين الإقليمي والدولي لتعزيز العمل العربي المشترك وللإسهام في تنمية وتطوير الطيران المدني العربي.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من المواضيع التنظيمية والفنية المهمة في مجالات النقل الجوي وأمن الطيران والملاحة والسلامة الجوية وحماية البيئة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الطیران المدنی للطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الطيران المدني أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد  عادت مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ وقامت كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى باستضافة ركاب الطائرة وتقديم أوجه الدعم اللازم لهم، 

كان قد تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة.

وذلك نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين، اكدت أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعى ووفقا لأعلى معدلات السلامة ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جار التنسيق مع دول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.


 وناشدت الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد واربيل والأردن  مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

وأكدت أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الإعلان عنها أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • «النقد العربي»: الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية