قال صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على استهداف المدارس هو استهداف للتعليم كوسيلة من وسائل التحرر، لافتًا إلى هناك حرب يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المناهج في المدارس بالقدس منذ سنوات.

انتهاك حق الحياة

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الإثنين، أن التعليم حق من حقوق الإنسان غير قابل للتصرف، ولكن إذا كان الحق في الحياة ينتهك، فلا معنى لبقية الحقوق.

تدمير 270 مدرسة في غزة

وأشار إلى كان هناك 307 مباني تعليمية في قطاع غزة، تضم 442 مدرسة، منها 135 مدرسة كانت تعمل بنظام الفترتين، ولكن 270 مدرسة من أصل 307 تعرضت للقصف ما بين الخفيف والمتوسط وبالغ التدمير.

المدارس مأوى للنازحين

وتابع أن هناك 90 مدرسة  تعرضت لأضرار كبيرة، مضيفًا أن الأنروا باتت تستخدم مدارس غزة كمأوى للنازحين من المدنيين من سكان غزة حاليًا.

"اللي عنده الفيتو ميتضربش على قفاه".. تامر أمين ينهار على الهواء بسبب أحداث غزة عاجل| الخارجية الأمريكية: لا نريد رؤية حملة عسكرية إسرائيلية بجنوب غزة

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية،  إلى أن التعليم الفلسطيني متميز، ونسبة الأمية في فلسطين من أقلها في العالم، مؤكدًا أن التعليم الفلسطيني فرض نفسه رغم هذا الحصار والعدوان، وشدد أن ما يعيشه قطاع غزة تعيشه الضفة الغربية أيضًا في ظل الاحتلال. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي المناهج

إقرأ أيضاً:

"متحدث التعليم": منح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة بمادة الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء 2024 للثانوية العامة، مشددًا على أن الوزارة تلقت عددا من الشكاوى بشأن صعوبة بعض الأسئلة في الامتحان.

وأضاف "زلطة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، الاثنين، أن وزير التربية والتعليم والتعليم وجه فورا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة.

وتابع، أنه بناء على تقرير اللجنة الفنية تقرر منح الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة وهي محل الشكوى من الطلاب، مع تحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين، مشيرًا إلى أن أكدت أن 90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في امتحانات الأعوام الثلاثة الماضية، وأن الامتحان متدرج الصعوبة الفيزياء.

مقالات مشابهة

  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • "متحدث التعليم": منح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة بمادة الفيزياء
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء
  • متحدث التعليم: شكلنا لجنة للوقوف على شكوى امتحان الفيزياء.. التقرير في صالح الطلاب
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)