علق  النائب طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على الإقبال الذي شهدته انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، قائلا: "ما حدث  في الانتخابات الرئاسية ليس مفاجأة بالنسبة لي لأن المصريين في الخارج يحبون بلدهم بشدة".

أبو شقة: مشاركة المصريين في الخارج بالانتخابات تذكرنا بمشهد توحد المصريين بـ 30 يونيو غرفة عمليات "الهجرة" تواصل عملها لمتابعة تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية

وأضاف  عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الإثنين: "عدد المصريين في الخارج يتجاوز 10 مليون مواطن، أسر وأفراد وعائلات، وكنت متوقع منهم  هذا الإقبال  في الانتخابات الرئاسية".

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى أن المصريين في الخارج لهم تمثيل في مجلس النواب وهذا له معنى كبير جدا".

ضبط العملية التعليمية خلال الانتخابات الرئاسية 2024

وبالتزامن مع إجراء الاستحقاق الدستوري الأهم للشعب المصري، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من القرارات لضبط العملية التعليمية خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

جاء ذلك من خلال كتاب دوري تم تعميمه على المديريات التعليمية مناشدة الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات الواردة فى هذا الكتاب، اعتبارا من تاريخ صدوره، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم حرصا على تحقيق الصالح العام.

وتضمن الكتاب عدد من البنود يأتي أهمها في ا|لالتزام بحضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها (الرسمية- الخاصة- الدولية)، خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية 2024، فضلًا عن الحرص على انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها (الرسمية- الخاصة- الدولية)، غير المخصصة كلجان انتخابية، خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024.

وشددت التعليم، على ضرورة تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين خلال فترة انتخابات الرئاسة 2024، بالمدارس التى تضم لجانا انتخابية فى أقرب مدرسة لهم، مشددة على ضرورة حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي الانتخابات الرئاسية المصريين بالخارج انتخابات الرئاسه بوابة الوفد التحالف الوطنی للعمل الأهلی الانتخابات الرئاسیة 2024 المصریین فی الخارج خلال فترة

إقرأ أيضاً:

إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية

فتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها، الجمعة، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية وسط عزوف الناخبين.

ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية، السبت، غير أن النتائج الأولية ربما تبدأ في الظهور قبل ذلك.

وتجرى الجولة الثانية في أعقاب جولة سابقة في 28 يونيو شهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60 بالمئة من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

بحسب رويترز تشهد انتخابات اليوم سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من غلاة المحافظين.

وسيشارك الرئيس عن كثب في اختيار من يخلف علي خامنئي المرشد الإيراني (85 عاما) والذي يتخذ كل القرارات التي تخص شؤون الدولة العليا.

وقال خامنئي للتلفزيون الرسمي بعد أن أدلى بصوته "بلغني أن حماس الناس واهتمامهم أعلى من الجولة الأولى. أدعو الله أن يكون الأمر كذلك لأنها ستكون أنباء مُرضية".

وأقر خامنئي الأربعاء بأن "نسبة الإقبال جاءت أقل من المتوقع"، لكنه قال "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لميصوتوا في الجولة الأولى هم ضد نظام الحكم الإسلامي".

وانخفضت نسبة إقبال الناخبين على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث شارك 48 بالمئة فقط من الناخبين في انتخابات 2021 التي أوصلت رئيسي إلى السلطة، وبلغت نسبة المشاركة 41 بالمئة في الانتخابات البرلمانية في مارس بحسب وكالة رويترز.

 لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية قال للتلفزيون الرسمي إن التقارير الأولية تشير إلى "مشاركة أعلى مقارنة بالتوقيت نفسه في الجولة الأولى من الانتخابات".

وقال أمير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني لوسائل الإعلام الرسمية: "التصويت يمنح قوة.. حتى لو كانت هناك انتقادات، يجب على الناس التصويت لأن كل صوت يشبه إطلاق صاروخ" على الأعداء".

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج