نظمت إدارة الاتحادات الطلابية في جامعة أسيوط ورشة عمل حول "الاتحادات الطلابية لطلاب الجامعة" لأولئك الذين يرغبون في المشاركة في انتخابات مجلس اتحاد طلاب جامعة أسيوط.

شهدت ورشة التدريب حضور عدد كبير من الطلاب الراغبين في المشاركة في انتخابات مجلس اتحاد طلاب جامعة أسيوط. وقد قدم حسام حسن، الذي يعتبر أحد أبرز رؤساء الاتحاد الطلابي السابقين بالجامعة، محاضرة توعوية حول دور الاتحادات الطلابية وأهميتها في التعبير عن أصوات الطلاب وتحقيق احتياجاتهم ومطالبهم.

تم تنظيم الورشة في قاعة بهو الرواد بالقرية الأولمبية بجوار الصالة المغطاة الجديدة، وتأتي هذه الفعالية تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. كما تم إشراف الدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة أسيوط على الورشة التدريبية وقام بإعداد وتنفيذ الورشة الدكتور أحمد شريت، مدير إدارة الاتحادات الطلابية في جامعة أسيوط والطالب مصطفى علاء، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط

تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الوعي الطلابي بأهمية الاتحادات الطلابية وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في العمل الجماعي وتطوير مهارات القيادة والتواصل. وتعد الورشة فرصة قيمة للطلاب للاستفادة من خبرة حسام حسن، الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال العمل الطلابي والقيادة.

من المتوقع أن تسهم هذه الورشة في تعزيز الديمقراطية الطلابية وتعزيز الشفافية والمشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس اتحاد طلاب جامعة أسيوط. وتعكس هذه الفعالية التزام إدارة الاتحادات الطلابية بتأهيل وتدريب الطلاب لكي يكونوا قادة فاعلين ومسؤولين في المستقبل.

بعد انتهاء ورشة التدريب، أعرب الطلاب عن ارتياحهم للفعالية وتعبيرهم عن استعدادهم للمشاركة الفاعلة في الحياة الطلابية والعمل على تحقيق تطلعات طلاب جامعة أسيوط. يأمل الطلاب أن تتم هذه الورشة بصورة دورية لتوفير فرص تدريب إضافية وتوجيهات للطلاب المهتمين في الانضمام إلى الاتحادات الطلابية.

جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط الاتحادات الطلابیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة تفقدية لنادي جامعة حلوان اليوم.

هدفت الزيارة إلى الاطلاع على الأنشطة الرياضية المقامة للطلاب احتفالًا ببدء العام الدراسي الجديد.

رافق الوزير في جولته الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة وجامعة حلوان.

خلال زيارته لنادي جامعة حلوان، تفقد سير العمل وما يشهده النادي من تطور ملحوظ يسهم في تحقيق أهدافه في خدمة مجتمع الجامعة والبيئة المحيطة. وقد أبرز أهمية نجاح النادي في الانضمام للدوريات المحلية، لا سيما الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشاركة في دوري الدرجة الرابعة والدوري الممتاز لخماسيات كرة القدم. كما استقبل الوزير ورئيس الجامعة العاملين بالنادي،  الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب المشاركين في أنشطة النادي والممارسين للرياضة بشكل عام.

أعرب الدكتور قنديل عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير الذي حققه النادي منذ انطلاقه، مشيدًا بنجاح هذه الفكرة التي يتمنى تعميمها في جميع الجامعات المصرية الحكومية. كما أثنى على دور قيادات النادي والعاملين فيه، لما بذلوه من جهود لتحقيق خطوات هامة في توفير أنشطة ومشروعات متنوعة تخدم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، بالإضافة إلى الطلاب، بما يسهم في بناء منظومة متكاملة تعليمياً، رياضياً وصحياً.

و تفقد الوزير عدد من الملاعب الرياضية بالنادى وشاهد تدريبات فريق نادى جامعة حلوان للكرة الخماسية بالصالة المغطاة وايضا تدريبات أكاديمية نادى جامعة حلوان لتنس الطاولة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • «أسيوط الأهلية»: الجامعة توفر برامج دراسية بمواصفات عالمية تناسب سوق العمل
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات