أصدرت بريطانيا، اليوم الاثنين، قواعد جديدة للهجرة، تحد بشكل كبير من قدرة المهاجرين على طلب اللجوء في المملكة المتحدة وتقلل عددهم بمئات الآلاف.
وصرح وزير الداخلية جيمس كليفرلي، بأنه سيتخذ "إجراء قويا" لخفض الهجرة المصرح بها، والتي سجلت مستوى قياسيا بنحو 750 ألف شخص عام 2022، مشيرا إلى أن الإجراءات الجديدة ستقلل عدد الأشخاص المؤهلين للانتقال إلى بريطانيا خلال السنوات المقبلة بنحو 300 ألف شخص.

وبموجب القواعد الجديدة، يتعين على المهاجرين الراغبين في الحصول على حق اللجوء، كسب المزيد من الأموال، للحصول على تأشيرة عمل، كما ستزداد صعوبة لم الشمل إلى المملكة المتحدة.

وأوضح الوزير أنه بداية من ربيع 2024، سيتعين على المهاجرين الراغبين في حق اللجوء كسب 38700 جنيه استرليني للحصول على تأشيرة عامل ماهر، بدلا من 26200 جنيه استرليني حاليا.

وسيتعين على المواطنين البريطانيين الراغبين في جلب الزوج الأجنبي أو الزوجة الأجنبية لبريطانيا كسب نفس المبلغ، وهو ما يعادل ضعف الحد الحالي تقريبا.

وتنص القوانين الجديدة أيضا على أنه اعتبارا، من يناير، لن يكون بمقدور معظم طلاب الدراسات العليا الأجانب الدارسين في بريطانيا إحضار أفراد أسرهم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الزوج مهاجرين اليوم الإثنين 200 جنيه وزير الداخلية بريطانيا البريطانيين حق اللجوء الدراسات العليا الدارسين جنية استرليني طلب اللجوء طلاب الدراسات العليا

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات

واصلت الإدارة العامة لأمن الموانىء اتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين المترددين والراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بالمجمع الأمنى بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على الإدارات المختلفة الموجودة بالمجمع الأمنى، لتقديم كافة التيسيرات لهم.
     
حيث قام كلًا من قسم حقوق الإنسان وإدارة الأمن بالإدارة العامة لأمن الموانئ بإستضافة عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات المجمع الأمنى وتم مساعدتهم فى إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.
      
كما قامت الإدارة العامة لأمن الموانىء بإيلاء الإهتمام بالحالات الإنسانية من بين المسافرين القادمين والمغادرين بكافة الفروع الجغرافية التابعة لها ومساعدتهم فى إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم تماشيًا مع سياسة وزارة الداخلية الهادفة قى أحد محاورها محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى من خلال التعامل الإيجابى مع كافة المواقف ذات الطابع الإنسانى والحالات المرضية.
   
وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • سرقة وشروع في قتل.. قرارات جديدة مع ابن حارس عقار مصر الجديدة
  • 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • سرقة بضائع بمئات الآلاف من متجر لويس فويتون بباريس خلال 4 دقائق فقط
  • هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا.. مدريد تفرض قيودًا جديدة بدءا من اليوم
  • سلمى أبوضيف تعلن اللجوء إلى القضاء بعد التنمر عليها بسبب حملها
  • ايران تملأ سماء اسرائيل بمئات الصواريخ بموجة قصف جديدة
  • إسرائيل تستدعى قوات الاحتياط للشمال وتفرض قيودا على الجبهة الداخلية
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • تعليمات جديدة للبنانيين الراغبين بالمجيء العراق
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات