قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، وفقا لوكالة رويترز، إن موجات الهجمات التي يشنها الحوثيون في المنطقة قد لا تستهدف السفن الحربية الأمريكية بنهاية المطاف.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية: "إذا قررنا التحرك ضد الحوثيين فسيكون ذلك في الوقت والمكان الذي نختاره".

 

وفي وقت سابق، أصدرت القيادة المركزية الأمريكية، بيانا؛ تعليقا على استهداف مليشيات الحوثي 3 سفن تجارية تابعة لـ 14 دولة بـ 4 هجمات منفصلة في المياة الدولية في البحر الأحمر.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها، أن المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني استجابت لنداءات الاستغاثة وقدمت المساعدة لهذه السفن.

 

وعلى جانب آخر، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن سفينة حربية أمريكية وعدة سفن تجارية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، وفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية.

وأوضح البنتاجون أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجوم، الأحد، في البحر الأحمر؛ مما قد يمثل تصعيدًا كبيرًا في سلسلة من الهجمات البحرية في الشرق الأوسط المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس.

بيان عاجل من بريطانيا بشأن هجمات الحوثي على السفن في البحر الأحمر بيان من القيادة المركزية الأمريكية بشأن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوثيون السفن الحربية الأمريكية الحوثيين القيادة المركزية الأمريكية البحر الأحمر وزارة الدفاع الأمريكية فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في المنطقة.

وقال المسؤول الأمركي لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت "إن واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضًا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك"، لافتا إلى أن المراجعة التي يجريها قادة (البنتاجون) قد تؤدي إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وأوضح أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان وقائد القيادة المركزية يجرون تقييما لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حسب الضرورة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معاقل "حزب الله" في لبنان في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر
  • المبعوث الأميركي إلى اليمن: روسيا تجري مباحثات مع الحوثيين بشأن نقل أسلحة
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • أمريكا تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • واشنطن تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • تأكيد أمريكي جديد على الصلة بين هجمات الحوثيين والحرب في غزة