غزة – طالب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، امس الاثنين، بوقف الضوء الأخضر الدولي الممنوح لإسرائيل باستهداف المستشفيات، محذرا من أن قصف مستشفى كمال عدوان انتهاك للقانون الدولي الإنساني ويدلل على خطة إسرائيلية للقضاء على القطاع الصحي.

وأكد المكتب في تصريح صحفي عبر منصة تلغرام، أن “قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى كمال عدوان بمحافظة (شمال القطاع) يُعد انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية”.

وحذّر من أن استهداف المستشفى “يدلل على وجود خطة إسرائيلية متكاملة ومعتمدة تهدف إلى القضاء على القطاع الصحي، بما يشمل ذلك مباني المستشفيات”.

وبيّن المكتب أن الجيش الإسرائيلي “قصف بشكل مباشر أكثر من 14 مستشفى بمحافظتي غزة وشمال غزة بصواريخ الطائرات وقذائف الدبابات، وحاول اغتيال العديد من الأطباء، وقام باعتقال 35 طبيبا وعلى رأسهم د. محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي”.

وطالب المكتب في بيانه، “المجتمع الدولي وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية بوقف الضوء الأخضر الذي منحوه للاحتلال باستهداف المستشفيات وموافقتهم له على تدمير القطاع الصحي في قطاع غزة”.

وشدد أن ذلك يمثل “جريمة حرب منظّمة يعاقب عليها القانون الدولي وتجرّمها كل القوانين والمواثيق الدولية، والسكوت عنها يعدّ مشاركة فاعلة فيها”.

وتحدثت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، امس الاثنين، عن “تسبب استهداف بوابة مستشفى كمال عدوان بسقوط 4 شهداء و9 جرحى على الأقل، حيث يتواجد أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد التجأوا للمستشفى طلبا للأمان”.

ونقلت الوكالة عن مصادر صحية قولها إنه “يوجد أكثر من 35 جثة شهيد داخل وأمام المستشفى لعدم التمكن من دفنها جراء استمرار عمليات القصف الإسرائيلية”.

​​​​​​​وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام

متابعة بتجــرد: بعد أقل من 10 أيام على صدورها، حققت أغنية “منصور يا الأخضر” للفنان السعودي محمد المشعل أكثر من 7.4 مليون مشاهدة على قناة شركة “لايف ستايلز ستوديوز” التي قدّمت الأغنية كإهداء للمنتخب السعودي لكرة القدم في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

وحققت أغنية “منصور يا الأخضر” طيلة الأيام الماضية، انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، ترجم نجاحها في أرض الملعب، حيث تحوّلت إلى نشيد يردّده عشاق الوطني السعودي لكرة القدم.

أغنية “منصور يا الأخضر” عمل غنائي باللهجة البيضا، وتُعتبر الموسيقى وأجواء اللحن بمثابة ستايل خليجي جديد من حيث التوزيع والجُمل اللحنية.

وأعرب محمد المشعل عن سعادته بأغنية “منصور يا الأخضر” كونها عمل غنائي للوطن، حيث أن دعم المنتخب الوطني السعودي بمثابة واجب.

أغنية “منصور يا الأخضر” من كلمات خالد ڤرناس والحان ياسر نور وتوزيع هاني ربيع، والفيديو كليب من إخراج متيم السراج وانتاج لايف ستايلز ستوديوز.

main 2024-09-15Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • إعلام إسرائيلي: الائتلاف الحاكم يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لضم «ساعر» للحكومة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار
  • جنرال عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار بشأن لبنان
  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار بشأن لبنان
  • “منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام
  • “ويتيكس” 2024 يسلط الضوء على تقنيات وتوجهات الأمن السيبراني
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة