صدى البلد:
2024-07-06@11:50:45 GMT

أحمد موسى لـ إسرائيل: مصر غير أي دولة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن كلمة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، خلال افتتاح معرض إيدكس 2023 تحمل داخلها العديد من الرسائل الهامة على المستويين الداخلي والخارجي .

أحمد موسى: أقولها بأعلى صوت مصر تمتلك أقوى جيش في المنطقة فخور ببلدي.. أحمد موسى يعلق على فعاليات معرض الصناعات الدفاعية إيديكس 2023

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الفريق محمد زكي  تطرق لما يحدث من تصعيد عسكري في فلسطين هدفه تصفية القضية، بالإضافة إلى حديثه عن قدرة مصر على حماية كل شبر بأرضها.

 

 مصر غير أي دولة في منطقة الشرق الأوسط

 

وأضاف موسى، مساء اليوم الاثنين، أن مصر غير أي دولة في منطقة الشرق الأوسط، والجميع يدرك مكانة وقدرة الجيش المصري، معقبًا: «هما جربوا قدرة الجيش المصري، ولا أحد يستطيع تجاوز الخطوط الحمراء التي رسمها الرئيس السيسي».

وتابع الإعلامي أحمد موسى،  أن أجهزة مخابرات عالمية اندهشت من قدرة مصر على رصد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا وتوجيه ضربات قاصمة لهم، حيث تم إرسال نحو 100 طائرة دفعة واحدة، موضحًا: «الكلام دا من 2015، وعلى مدار السنوات الماضية كل أفرع القوات المسلحة قامت بعملية تطوير كبيرة ومواكبة آخر التطورات العسكرية».

ولفت موسى، إلى أن الفرقاطة المصرية «الجبار» صناعة مصرية 100%، حيث تعد بمثابة تطور جديد في مجال الصناعة البحرية، معقبًا: «كل جنيه يتم إنفاقه على الجيش لابد أن يتضاعف، وكل ما يحتاجه الجيش لابد من توفيره».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الجيش المصري الخطوط الحمراء الإعلامي أحمد موسى إسرائيل الشرق الاوسط القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكى الفرقاطة المصرية الجبار أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

"السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونم في غور الأردن

صفا

قالت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية إن حكومة "بينامين نتنياهو"، صادرت في 25 يونيو/ حزيران الماضي، 12 ألف دونما في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة، واعتبرتها أراضي دولة.

وأضافت الحركة اليسارية، يوم الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية اعتبرت 12 ألف دونما (الدونم ألف متر مربع) في غور الأردن أراضي دولة، وقرار المصادرة صدر عن "حارس أملاك الغائبين" في الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، في 25 يونيو الماضي.

وأشارت إلى أن الإعلان عن القرار رسميا تم اليوم الأربعاء.

وتابعت الحركة: "منذ بداية 2024، أعلنت إسرائيل أن 23 ألفا و700 دونما من الضفة الغربية أراضي دولة".

واعتبرت "نتنياهو، و(وزير المالية) بتسلئيل سموتريتش، مصممان على القتال ضد العالم أجمع، وضد مصالح شعب إسرائيل، لصالح حفنة من المستوطنين الذين يحصلون على آلاف الدونمات، كما لو أنه لا يوجد صراع سياسي لحله أو حرب لإنهائها".

وأكدت حركة "السلام الآن"، أن "هذا الصراع لا يمكن حله دون تسوية سياسية تنشئ دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل".

وأوضحت أن "الحكومة الإسرائيلية تجعل الأمر صعبا، وتبعدنا عن إمكانية السلام ووقف إراقة الدماء".

وفي 22 مارس/ آذار الماضي، قالت هيئة البث العبرية الرسمية، إنه "تم تخصيص 8 آلاف دونم في غور الأردن كأراض إسرائيلية لبناء مئات الوحدات السكنية، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للصناعة والتجارة والتوظيف".

وسبق أن أشارت منظمات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية، إلى تصاعد ملحوظ في النشاط الاستيطاني بالضفة الغربية منذ تشكيل حكومة نتنياهو نهاية 2022.

وبحسب تقديرات، يقيم أكثر من 720 ألف إسرائيلي في مستوطنات غير شرعية بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

ويُجمع المجتمع الدولي على أن المستوطنات "غير شرعية" وتشكل عقبة أمام تطبيق "حل الدولتين" القاضي بإقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة "إسرائيل".

يأتي ذلك بينما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلَّفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني بينهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء سقوط مسيرتين أطلقتا من لبنان
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونم في غور الأردن
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو