قال عمر الغول عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الولايات المتحدة هى مَن تقود الحرب على غزة، وكل تصريحات المسئولين الأمريكيين تحمل وجهين: الأول وجه الرأي العام الأمريكي والعالمي، والآخر الذي أعلنه أنتوني بلينكين وزير خارجية أمريكا، عندما حضر اجتماع الكابينت الإسرائيلي وقبل أن يغادر إسرائيل بدأت تل أبيب بشن حرب الإبادة.

أضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بلينكن قال لا لوقف الحرب، لا نؤيد وقف الحرب، إنما ندعو لوجود هدن إنسانية، أي أنه استمرار الضوء الأخضر لحرب الإبادة.

ولفت إلى أن 75% من عمليات القصف التي تتم في محافظات جنوب غزة، تنطلق من حاملات الطائرات الأمريكية، إضافة لوجود جيش أمريكي على الأرض، إضافة لجسر جوي أمريكي لم يتوقف منذ بداية العدوان.

وأوضح أن أمريكا عندما تدعو لعدم قتل المدنيين، فهي تدعو لتقليل القتل، فتقول لا تستخدموا قنابل 900 كجم، خلوها 250، اقتلوا، لكن لا تقتلوا بكثافة أعلى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة التحرير الفلسطينية الحرب على غزة الرأي العام الأمريكي القاهرة الإخبارية أنتوني بلينكين حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للتأهل إلى نهائي بطولة "كوبا أمريكا" بالولايات المتحدة، بالفوز على كندا بهدفين نظيفين، الأربعاء، على ملعب "ميت لايف" بنيوجيرسي، في نصف النهائي.

وكررت الأرجنتين، حاملة اللقب، تفوقها على كندا بعد أن سبق وانتصرت عليها في المباراة الافتتاحية للبطولة ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى.

وشهد اللقاء تألق ليونيل ميسي قائد "الألبسيليستي"، الذي احتفل بتسجيل أول أهدافه في البطولة، بعدما عجز عن هز الشباك في 3 مباريات سابقة خاضها مع الفريق.

افتتح مهاجم مانشستر سيتي خوليان ألفاريز أهداف المباراة في الدقيقة 22 بعد تلقيه تمريرة طولية في عمق دفاع المنتخب الكندي جاءته من زميله رودريغو دي بول، ليتجاوز أحد المدافعين قبل أن يسدد في الشباك.

وأهدر ليونيل ميسي فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما مر من المدافع بمهارة فردية عالية داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته بالقدم اليمنى ذهبت بجوار القائم الأيمن.

وتأجل احتفال ليونيل ميسي بهدفه الأول في هذه النسخة من كوبا أمريكا إلى الدقيقة 51 بمتابعة ذكية لتسديدة إنزو فيرنانديز من داخل المنطقة غالط بها حارس المرمى ليوقع اسمه ضمن قائمة هدافي البطولة.

وغاب أسطورة برشلونة السابق ونجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي عن الجولة الثالثة أمام بيرو بداعي إصابة عضلية تعرض لها أمام تشيلي والتي أثرت على أدائه عندما عاد للمشاركة أمام الإكوادور في ربع النهائي.


وينتظر المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية المقرر إقامتها الاثنين المقبل على ملعب "هارد روك" بميامي، الفائز من مباراة كولومبيا وأوروغواي في نصف النهائي الآخر، الخميس المقبل.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024 تعيد البريق للنجم الكولومبي خاميس رودريجيز
  • الاجتياح الإسرائيلي عام 1982.. الحرب التي أخرجت منظمة التحرير من لبنان
  • بدء اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيمائية في لاهاي
  • ما حقيقة استعداد حماس للتخلي عن حكم غزة مقابل وقف الحرب؟
  • “ظنت أنه المرحاض”.. صينية تثير الذعر على متن طائرة بعد فتح باب الطوارئ
  • أبناء الجوف يحتشدون دعما لقوات الجيش والمقاومة وإجراءات البنك المركزي بعدن ويستنفرون كافة مكونات المجتمع
  • عاجل : سلطنة عمان تفجر مفاجئة وتكشف تفاصيل عرض أمريكي غير مسبوق ’’للحوثيين’’
  • كوبا أمريكا: الأرجنتين إلى النهائي بعد فوزها على كندا بهدفين لميسي وألفاريز
  • ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا
  • محلل سياسي فلسطيني: الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية تتآكل بالتزامن مع حرب الإبادة في غزة