أجرى الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، برفقة الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيارة تفقدية استهدفت المرور على مستشفى أبو كبير المركزي، لمتابعة المشروع القومي لإنشاء مبني مستشفى أبو كبير الجديد، والذي يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان.

تابع مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية ووكيل وزارة الصحة بالشرقية مشروع إنشاء المبنى الجديد بالمستشفى، وقامت الشركة المنفذة للمشروع باستعراض الرسومات الهندسية، والقدرة الاستيعابية للمبنى، والتوظيف الوظيفي له ولكل دور، حيث يتضمن المبني المزمع إنشاؤها دور أرضي وخمس أدوار علوية، والمبني على مساحة ٤٠٠٠ متر مربع تقريباً، بمساحة بنائية ٢١ ألف متر، بقدرة استيعابية تصل إلى ١٩٢ سرير، بتكلفة تقديرية تصل إلى ٧٠٠ مليون جنيه.

وتفقد مساعد وزير الصحة، الأعمال الإنشائية للمبنى، متابعا نسب إنجاز الأعمال التي تمت به حتى الآن ، وتم التأكيد على الشركة المنفذة بسرعة الإنتهاء من الأعمال وتسليم المبنى وفقاً للمدة الزمنية المحددة للمشروع والبالغة ١٨ شهر منذ بداية استلام الموقع.

وأكد الدكتور هشام مسعود بأن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال، في سبيل توفير حياة صحية لائقة للمواطنين وذات جودة عالية، ومؤكدا الدعم المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة من قبل وزير الصحة والسكان، للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 وأشار إلى أن تكلفة المشروعات الصحية، وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة خلال العام الماضي، تخطت أكثر من نصف مليار جنيه، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى أبو كبير صحة الشرقية وزير الصحة زيارة تفقدية المشروعات القومية مساعد وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

ما هو مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة؟.. مساعد الوزير يكشف

كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، مساعد وزير الصحة لشئون التطوير المؤسسي، والمتحدث باسم الوزارة، عن تفاصيل مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة.

وقال "عبدالغفار" في تصريحات لمصراوي، إن مشروع التطوير المؤسسي هو مشروع قومي ليس فقط في وزارة الصحة والسكان، لكن لكل الجهاز الإداري، موضحا أن هذا المشروع بدأ بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لوضع هياكل للجهات الحكومية تتماشي مع الأدوار التي تقدمها الحكومة.

وأوضح أن ذلك لتلبية احتياجات المواطن بهدف الوصول إلى "حياة كريمة"، ثم البدء في تطبيق الهيكل وتقييم العاملين لرفع أداء العاملين والمنظومة الصحية ومن ثم إعطاء العاملين بالجهاز الإداري التدريبات اللازمة.

وأوضح أن المشروع يتضمن تقييم الأداء المستمر على أن يكون مدى رضاء المواطن ومكافحة الفساد من أهم مؤشرات الأداء.

وقبل أيام، عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع قيادات الوزارة لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي" الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ولفت الوزير إلى أهمية المشروع في تنظيم العمل داخل الوزارة بشكل مؤسسي، وفقًا للوصف الوظيفي والمسئوليات والصلاحيات المحددة لكل فرد دون تداخل أو تعارض، مؤكدًا أن المشروع يعمل على دعم صانع القرار في تحديد المسؤوليات.

يستهدف المشروع خلق منظومة متكاملة ومتناغمة، تقوم خلالها كل هيئة أو قطاع بالدور المنوط به في تنظيم تقديم الخدمة الصحية، من خلال وضع الاستراتيجيات ومتابعة تنفيذها وتقديم الدعم وحوكمة المنظومة، مما يحقق في النهاية الرفاهية والحياة الصحية الآمنة للمواطنين، وفق وزارة الصحة.

وأوضح "عبدالغفار" أن الهيكل التنظيمي سيتبع منهج التبسيط وعدم الازدواجية والتكرار، والمساءلة، وتعظيم نقاط الاتصال المباشرة والفعالة مع المواطنين، وكذلك الفصل بين الأدوار والواجبات بشكل واضح وفقا لطبيعة كل دور، علاوة على الخدمات المشتركة والاستعانة بمصادر خارجية وتعظيم القيمة والخدمات في جميع المشاريع والمواقع، فضلاً عن استيفاء الوظائف الشاغرة تدريجيًا، باستثناء الأدوار الحاسمة، بالإضافة إلى التوافق العالمي من حيث مواكبة معظم النماذج العالمية العملية للمؤسسات المماثلة، مع مراعاة التحديات المحلية والتكليفات الأساسية لاحتياجات العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل مساعد وزير العدل لأبنية المحاكم لتهنئته بمنصبه الجديد
  • شمس الدين الكباشي :يفتتح مستشفى الشرطة المركزي ببورتسودان
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال الإنشاء بمستشفى أبوكبير المركزي
  • "صحة لكل مواطن": محافظ المنيا يطمئن على سير العمل في إنشاءات مستشفى أبو قرقاص المركزي
  • المؤسسات الدينية خلف الإمام الأكبر.. وزير الأوقاف يزور الطيب بمشيخة الأزهر - صور
  • محافظ المنيا يتفقد إنشاءات مستشفى أبو قرقاص المركزي
  • محافظ بني سويف يتفقد مستشفى ناصر العام لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد
  • بتكلفة مليار جنيه..محافظ بني سويف يتفقد مشروع مستشفى ناصر العام 
  • ما هو مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة؟.. مساعد الوزير يكشف
  • الإطفاء: السيطرة على حريق محدود في مستشفى مبارك دون وقوع إصابات