حضرت النجمة التركية "ايجيم اركيك" نجمة مسرح اضحك اضحك حفل توزيع جوائز  الفراشة الذهبية الذي اقيم في تركيا يوم أمس الاحد وسط عدد كبير من النجوم والمشاهير الاتراك، وحصدت جائزة أفضل ممثلة كوميدية.

اقرأ ايضاًبعد فشل "ماذا لو أحببت كثيراً".. كرم بورسين يعلّق "حان وقت الراحة"ايجيم اركيك  تطالب بحماية كلاب الشوارع وتتعرض للانتقاد والهجوم 

تعرّضت النجمة التركية الشابة لهجوم وانتقادات واسعة بعد خطابها على المسرح خلال استلامها الجائزة الذي طالبت من خلاله بحماية كلاب الشوارع.

واستغلّت نجمة مسرح اضحك صعودها على المسرح للتعبير عن تعاطفها وتضامنها الكبير مع  "كلاب الشوارع" والتي تقوم البلديات التركية بمحاولات للحدّ منها بعد أن تعرّض العديد من المواطنين للهجوم من قبلها، من خلال اعدامهم.

On binlerce insanı çoluk çocuk demeden katlettiler. Derdiniz köpekler mi cidden? Yazık #ecemerkek pic.twitter.com/vhh1vLW7PU

— Büşra Dede (@Busradde_) December 4, 2023

وانتقد العديد من الأشخاص ورواد السوشال ميديا تصريحات الفنانة التركية،  التي تجاهلت حرب الإبادة التي يتعرض لها سكان غزة لا سيما الأطفال.

فيما قارن الكثير من رواد السوشال ميديا ما بين موقفها وموقف الفنان التركي وعازف الطبول سانلي أكجول الذي قرر منح جائزته لأطفال غزة وتحدث عن معاناتهم.

Arada ki fark her biri kendi cinsini müdafaa ediyor.#ecemerkek pic.twitter.com/MtNS422YHy

اقرأ ايضاًأنباء عن إيقاف مسلسل "ماذا لو أحببت كثيراً" لـ كرم بورسين.. عند هذه الحلقة— mahperi (@_revnakdar) December 4, 2023

ومن جانبه نشر الممثل جيم أوتشان فيديو عبر ستوري نشره في حساب حسابه على إنستغرام بعد الجدل اللي حصل بسبب خطاب الممثلة  اركي، وتحدث فيه عن أحداث وضحايا غزة وفلسطين وخاصة الأطفال.

Oyuncu Cem Uçan, Ecem Erkek'in Altın Kelebek Ödül konuşmasına tepki gösterdi #CemUçan #ecemerkek pic.twitter.com/CHVIc9Ut60

— MEGA MAG ???? (@megamagc) December 4, 2023


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اخبار المشاهير التاريخ التشابه الوصف کلاب الشوارع

إقرأ أيضاً:

“حزب الأمة يطالب بحماية المدنيين بعد إعدامات ميدانية في الحلفايا”

أدان حزب الأمة القومي، ما وصفه بالجريمة البشعة، وقال إنه يذكر القوات المسلحة بتعهداتها المعلنة باحترام القانون الإنساني الدولي والالتزام بتطبيق القانون والعدالة..

التغيير: الخرطوم

طالب حزب الأمة القومي قيادة القوات المسلحة السودانية بحماية المدنيين على خلفية مقاطع مروعة بثتها مجموعة ترتدي الزي العسكري للقوات المسلحة، تُظهر إعدامات ميدانية لعشرات المواطنين بمنطقة الحلفايا ببحري.

وقال الحزب عبر تصريح صحفي، الثلاثاء، إن المقاطع المصورة أظهرت إعدامات ميدانية لعشرات المواطنين بمنطقة الحلفايا ببحري، عقب دخول القوات المسلحة إليها بحجة التعاون مع الدعم السريع.

ووصف حزب الأمة القومي الحادثة بالوحشية، وأكد أنها تخالف الأخلاق والدين والقانون الإنساني الدولي.

وأدان الحزب ما وصفه بالجريمة البشعة، وقال إنه يذكر القوات المسلحة بتعهداتها المعلنة باحترام القانون الإنساني الدولي والالتزام بتطبيق القانون والعدالة.

وأكد الحزب أن ما حدث يشكل وصمة عار سوداء تتحمل مسؤوليتها القوات المسلحة المعنية بحماية المدنيين وفق الأعراف والقوانين.

ولفت إلى أن مثل هذه الجرائم بحق المواطنين، والتي ترتكبها مجموعات إرهابية من عناصر النظام البائد، تضع القوات المسلحة أمام مخالفة القوانين والمواثيق الدولية.

وطالب الحزب قيادة القوات المسلحة بحسم مثل هذه الجرائم المروعة والتحقيق العاجل والشفاف فيها وتقديم مرتكبيها للعدالة والالتزام بحماية المدنيين.

وكانت مصادر كشفت من أحياء الحلفايا – شمالي العاصمة السودانية الخرطوم- أن عناصر من الجيش وكتائب البراء بن مالك المتحالفة معه، أقدمت على إعدام عشرات الشباب المدنيين من سكان منطقة الحلفايا رمياً بالرصاص باعتبارهم متعاونين مع قوات الدعم السريع، دون محاكمة.

ومنذ بداية النزاع المسلح في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل 2023، شهدت البلاد  انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من قبل الطرفين.

ويتهم الجيش قوات الدعم السريع بارتكاب أعمال عنف واسعة النطاق ضد المدنيين، بما في ذلك القصف العشوائي للمدن والمناطق السكنية، مما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا في صفوف المدنيين.

من جانبها، تتهم قوات الدعم السريع الجيش بارتكاب انتهاكات مشابهة، بما في ذلك استخدام القوة المفرطة  وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

وتسود أجواء من عدم الثقة بين الطرفين، ويخشى المجتمع الدولي أن تؤدي هذه الانتهاكات إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية، وتزيد معاناة السكان المدنيين، الذين فقدوا الكثير من حقوقهم الأساسية في الأمان والحماية.

الوسومالجرائم والانتهاكات الجيش جرب الجيش والدعم السريع حزب الأمة القومي

مقالات مشابهة

  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السابعة (طه كلاب)
  • تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة
  • بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد
  • “حزب الأمة يطالب بحماية المدنيين بعد إعدامات ميدانية في الحلفايا”
  • ظهور مميز للفنان عابد عناني في مسلسل برغم القانون.. والجمهور: شكله العوض
  • على وقع التصعيد في لبنان.. نازحون في الشوارع والحدائق العامة
  • ياسمين صبري تستعرض جمالها بالعباءة والحجاب والجمهور يُغازلها .. فيديو
  • حبيبة العرب .. محطات في حياة النجمة التركية هازال كايا بذكرى ميلادها
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • نحالون في شبوة يطالبون بحماية حقوقهم من استغلال “لوبي الفساد” في أسواق العسل