الهلال الأحمر الفلسطيني: نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الاسعافية

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة عمليات قطاع غزة، بسبب قطع سلطات الاحتلال لشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل للمرة الرابعة منذ بداية العدوان.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: طيران الاحتلال يشن غارات الأعنف على الإطلاق في جنوب قطاع غزة

وأعرب الهلال الأحمر عن قلقه على سلامة الطواقم العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف العنيف المتواصل على كافة أرجاء القطاع على مدار الساعة.

وأضاف الهلال الأحمر، "نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الاسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الاسعاف إلى المصابين والجرحى".

أفادت مصادر صحفية، مساء الاثنين، بانقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد غارات كثيفة لطيران الاحتلال. 

وقال مراسل رؤيا، إن طيران الاحتلال نفذ أحزمة نارية وقصفا عنيفا على جنوب دير البلح وشمال خانيونس جنوبي قطاع غزة. 

وأضاف مراسلنا، أن طيران الاحتلال يشن غارات الأعنف على الإطلاق في جنوب القطاع منذ بدء العدوان في السابع من تشرين أول / أكتوبر الماضي. 

انتهاء الهدنة

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان متواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني.

وفي اليوم الـ56 من العدوان على غزة، استأنف جيش الاحتلال عملياته العسكرية على القطاع دون أي أنباء عن تمديدها، وشنت طائراتها المقاتلة غارات على أنحاء مختلفة من غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وشهدت مناطق متفرقة في القطاع المحاصر اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في الوقت الذي دوت صفارات الإنذار محيط غلاف غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب الأقصى الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة

قال مسؤول إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، إن الاحتلال يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مضيفا أن نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضاف خلال تصريحات للقناة باستمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا أننا أعلنا توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وتابع أننا لم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي، ويوجد شح كبير في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدا أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن 19 من طواقمها استشهدوا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان