أعلنت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان إحالة الموقوفين في قضية الاعتداء على أطفال في دار للحضانة إلى قاضي التحقيق، بعد أن ادعت على المتهمة جيني حلو، بجناية الشروع في القتل.

لبنان.. توقيف مربّيتين عنفتا الأطفال في دار للحضانة

ولفتت القاضية غادة عون في قرارها إلى أن محاولة إطعام الطفلة بالقوة، وهي نائمة والضغط على فمها كان يمكن أن يؤدي إلى اختناقها أو حتى موتها.

واعتبرت عون في قرارها أن هذا التصرف محاولة قتل، لذلك ادعت على موظفة الحضانة استنادا إلى المادة 554 من قوانين العقوبات المتعلقة بالضرب والعنف والأذى.

هيك مجرمة ممكن تحوّل اي حدا فينا لمجرم اذا ما في قانون بيحاسبها.
حتى يوقف الاجرام وما يعود في ضحايا المطلوب جعلها عبرة لمن اعتبر#الله_لا_يلقطني_فيكي#جيني_حلو_خوريpic.twitter.com/9rt5ho6fKm

— Nancy Sabeh (@sabehnancy) July 11, 2023

كما جرى الادعاء على مالكة الحضانة، إذ اعتبرتها القاضية مشاركة في تلك "الجريمة"، لأنها لم تقم بأي رد فعل لردع تلك التصرف.

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، قد دعا في وقت سابق إلى إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المشاركين في تلك الجريمة، وذلك قبل أن يعلن عن "سحب رخصة الحضانة حيث تم تعنيف الأطفال وإقفالها نهائيا".

وأشار أبيض إلى أنه "أبلغنا النقابات أن أي حضانة لا تلتزم بالمعايير المطلوبة لن نتردد باتخاذ أشد القرارات بحقها، ولن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القوانين".

المصدر: مصادر إعلامية لبنانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان السلطة القضائية بيروت

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. ترامب يروي تفاصيل محاولة الاغتيال

روى الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب علنا تفاصيل محاولة اغتياله الأخيرة بالتفصيل لأول مرة، وأشاد بجهاز الخدمة السرية الأميركي ووكالات إنفاذ القانون الأخرى والشاهد الذي التقط صورة لسيارة المشتبه به والتي ساعدت في القبض عليه.

وقال ترامب في مقابلة عبر منصة "إكس": "كنت ألعب الغولف مع بعض أصدقائي، وكان ذلك في صباح يوم الأحد وكان الجو هادئًا للغاية وجميلًا للغاية، وكان كل شيء جميلا، إنه مكان لطيف. وفجأة سمعنا طلقات نارية تُطلق في الهواء، وأعتقد أنها ربما أربع أو خمس طلقات".

وتابع ترامب: "صعدنا جميعًا إلى العربات، وتحركنا بشكل جيد جدًا. كنت مع عميل، وقام العميل بعمل رائع".

وروى ترامب كيف رأى العميل فوهة البندقية من خلال الشجيرات.

ثم وصف ترامب كيف تمكنت سلطات إنفاذ القانون من احتجاز المسلح بمساعدة شاهد رأى المشتبه به يركض من الشجيرات والتقط صورة لسيارته.

أشاد ترامب بالشاهد وقال: "من كان ليتصور أنه يمكنك التقاط ألف صورة كهذه، كم عدد الأشخاص الذين لديهم القدرة العقلية الكافية لمتابعته والتقاط صور لمؤخرة شاحنته".

وأضاف: "قام جهاز الخدمة السرية بعمل ممتاز، ولديهم الرجل خلف القضبان، ونأمل أن يظل هناك لفترة طويلة. شخص خطير، شخص خطير للغاية".

ويوم الإثنين وجهت إلى المشتبه به الذي اعتقل في إطار التحقيق في محاولة الاغتيال المفترضة التي تعرض لها ترامب، تهمتا حيازة سلاح في شكل غير قانوني وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.

ووجهت التهمتان إلى راين ويسلي روث (58 عاما)، وهو أميركي موال لأوكرانيا في الحرب مع روسيا اعتقل الأحد، خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فيدرالي في فلوريدا.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • للمرة الأولى... ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله الثانية
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترمب
  • للمرة الأولى.. ترامب يروي تفاصيل محاولة الاغتيال
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب
  • توجيه تهمتين إلى منفّذ محاولة اغتيال ترامب
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهمين بـ "أحداث عنف عابدين" وبراءتهما من تهمة القتل والشروع فيه
  • لحظة تشييع جثمان ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا ( فيديو)