قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هدف إسرائيل المعلن من الحرب على قطاع غزة القضاء على حركة حماس، هو هدف كاذب ومستحيل، موضحا أن الأهداف الحقيقية هو تصفية القضية الفلسطينية والتدمير والتهجير القسرى للفلسطينيين من غزة، معقبًا: "القضاء على حماس هو هجص.. مفيش جماعة قائمة على فكرة تم القضاء عليها أمنيًا أو عسكريًا".

مشاهدة بث مباشر مباراة الاتحاد وسباهان اصفهان )(1-0)| من هنــــا - )(سيتم تفعيل البث المباشر للمباراة قبل انطلاقها مباشرة دون  تقطيع) مشاهدة مباراة الاتحاد وسباهان اصفهان اليوم بث مباشر رابط تويتر يلا شوت | دوري أبطال آسيا  حماس منظمة مسلحة وتنتهي بسقوط الفكرة

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه التنظيمات لا تنتهي إلا بإعلان حل نفسها، مشددًا على أن حماس منظمة مسلحة وتنتهي بسقوط الفكرة واتخاذ قرارا بحل نفسها.

وأوضح: “ليس هناك تجارب في العالم أن منظمة أمنية أو عسكرية قضت عليها دولة”. متابعا: “أول من عليه إنقاذ الشعب الفلسطيني الآن هو حركة حماس وحكومة غزة”.

حماس لم تدافع عن منزل أو مستشفى واحدة في غزة

واستكمل: "حماس لم تدافع عن منزل أو مستشفى واحدة في غزة، كما أنها لم تتصدى لأي عملية لنزوح للفلسطينيين"، موضحا: “حماس لا ترى الشعب الفلسطيني وتعيش فقط في الأنفاق”.

وأشار إلى أن التدمير والتهجير هم أهداف إسرائيل من الحرب على غزة، موضحا: “تل أبيب تستفيد من حماس استفادة لا يستوعبها أحد”.

حماس تعطي لليمين الإسرائيلي المتطرف أعذار التهرب من حل الدولتين

وأوضح أن حماس تعطي لليمين الإسرائيلي وأي متطرف أعذار للهروب من عملية السلام وحل الدولتين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل حماس القضية الفلسطينية غزة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس.

إقرأ المزيد نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية

كما نقلت الصحيفة عن المسؤولين تأكيدهم أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لاستعادة المحتجزين الذين يقدر عددهم بـ120.

وأضاف المسؤولون أن جنرالات إسرائيل يعتقدون أن قواتهم تحتاج لوقت للتعافي في حال حرب برية ضد حزب الله، كما يظنون أنه يمكن للهدنة مع حماس أيضا أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب الله.

ونقلت الصحيفة عن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق قوله إن الجيش يدعم بالكامل صفقة التبادل ووقف إطلاق النار، وذكر أن مسؤولي الجيش يعتقدون بإمكان العودة والاشتباك مع حماس لاحقا.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين إسرائيلين إن الجيش يخشى من حرب وصفها بـ"الأبدية" تتآكل فيها طاقاته وذخائره تدريجيا.

وقال المسؤولون إن "إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا لإسرائيل"، وفق تعبيرهم.

يأتي ذلك، بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن الجيش الإسرائيلي يتقدم إلى "نهاية مرحلة القضاء" على "جيش" حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو متحدثا أمام مجموعة من المسؤولين العسكريين الإسرائيليين والدوليين الذين يدرسون في كلية الأمن القومي "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جدا للقتال الذي يجري في رفح. إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

كما قال "سنواصل ضرب فلول حماس"، مشيرا إلى أنه سيتم تحقيق أهداف الحرب من إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا، بل وأكثر من ذلك إعادة سكاننا في الجنوب وفي الشمال إلى منازلهم سالمين".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت الاثنين إن القيادة السياسية في تل أبيب أعطت ضوءا أخضر للقيادة العسكرية لإنهاء المرحلة الحالية من الحرب على غزة والانتقال تدريجيا خلال هذا الشهر للمرحلة الثالثة.

وأفادت القناة العبرية بأن الجيش الإسرائيلي يعتزم الإبقاء على قواته منتشرة في محور فيلادلفيا في المنطقة الحدودية الفلسطينية المصرية جنوبي قطاع غزة، وكذلك في "ممر نتساريم" الذي يفصل الجيش من خلاله المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.

وسبق أن أشارت القوات الإسرائيلية إلى أن عمليتها في رفح التي تهدف إلى القضاء على حماس تقترب من نهايتها.

وأشارت "كان 11"، نقلا عن مصادر مطلعة على المداولات بين المستويين السياسي والعسكري، إلى أن القيادة السياسية في إسرائيل صادقت على "الانتقال تدريجيا إلى المرحلة الثالثة من الحرب خلال شهر يوليو الجاري"، موضحة أن العملية الانتقالية نفسها ستكون مرتبطة بالمفاوضات لإطلاق سراح الرهائن والمفاوضات مع حزب الله في لبنان.

المصدر: نيويورك تايمز+ وكالات

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزل الشهيد زواهرة في بيت لحم
  • هل تعيد فرنسا سيناريو عام 2002؟
  • "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة
  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: اقتربنا من القضاء على حماس
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • اعلام العدو: حماس أعادت تأهيل نفسها عسكريا وماليا بالشجاعية
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية