كشف وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الاثنين، بأن عدد المسافرين الذين تم نقلهم عبر الخطوط الجوية الداخلية بلغ إلى غاية متم شهر أكتوبر 2023 أزيد من 2,2 مليون مسافر.

وفي جوابه عن سؤال حول “تطوير قطاع النقل الجوي الداخلي”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، فإنه تم إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة بين الحكومة وعدد من مجالس الجهات والشركات الوطنية، بهدف تمويل ودعم الخطوط الجوية الداخلية، ما مكن من تعزيز الربط بين المطارات الوطنية من خلال 162 رحلة أسبوعية ذهابا وإيابا، منها 139 رحلة تؤمنها شركة الخطوط الملكية المغربية.

من جهة أخرى، أكد عبد الجليل أن برنامج عمل الوزارة خلال السنوات المقبلة يرتكز على مواصلة سياسة فتح الأجواء ومواكبة مختلف الاستراتيجيات القطاعية، وتعزيز منظومة النقل الجوي الداخلي بشراكة مع الجهات، عبر توفير شبكة ملائمة للخطوط الجوية الداخلية تربط بين مختلف الجهات.

كما يرتكز برنامج العمل على تثمين المبادرات الرامية إلى تعزيز ربط مطارات المملكة بمجموعة من المطارات الدولية والترويج للوجهة السياحية للمملكة، ومواصلة تطوير البنية التحتية المطارية للرفع من طاقتها الاستيعابية وعصرنة مرافقها مع وضع إطار مؤسساتي جديد لتدبير قطاع المطارات والرفع من مردوديته.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجویة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو

خاص

تعرضت طائرة “طيران أوروبا” التابعة للخطوط الجوية الإسبانية خلال رحلتها من مدريد إلى أوروغواي ، إلى مطبات هوائية شديدة ، أدت إلى إصابة 30 راكب بجروح خطيرة .

وقال الشركة الإسبانية في بيان رسمي لها : ” أن طائرة من طراز “بوينغ 787-9دريملاينر” (Boeing 787-9 Dreamliner) ، تعرضت لمطبات هوائية والتي تسببت بإصابات شديدة لأكثر من 30 شخص ، بالإضافة لأضرار جسيمة لمقاعد ومقصورة الطائرة ، علمًا بأن الطاقم قام بالهبوط اضطراريًا في البرازيل” .

ومن جانبه أوضح مصدر دبلوماسي في الأوروغواي إن هناك ما بين 25 و30 جريحاً ، مشيراً إلى أن هذه الحصيلة مؤقتة وأن البعض غادروا المستشفى الذي نقلوا إليه .

وفي وقت سابق ، كان رجل بريطاني لقي حتفه بعد إصابته وبعض من الركاب وأفراد طاقم الضيافة بجروح خطيرة ، جراء مطبات شديدة خلال رحلة للخطوط الجوية السنغافورية على متن طائرة من طراز بوينغ 300ER-777 .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-6.mp4

مقالات مشابهة

  • بعد تسعة أشهر من العدوان الهمجي على غزة:صواريخ المقاومة تدك العمق الصهيوني وجيش العدو يُعلن حاجته لتجنيد عشرة آلاف مقاتل بشكل فوري
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • وزير النقل يعلن إطلاق دراسات لتفادي غرق المطارات في المستقبل
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة