صوته الرخيم وأدائه الرصين، وتعبيرات وجهه المُعبرة، كانت سببا وراء لمعان اسمه في سماء الفن، منذ نعومة أظافره، كان الفن يجري بشريان دمه، ليتجه الفنان أشرف عبد الغفور، إلى دراسة التمثيل من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية، ويصقل الموهبة بالدراسة.

وجوه الفنان أشرف عبد الغفور في الدراما

تنوعت أدوار أشرف عبد الغفور بين «الشرير» و«الطيب» و«القائد» و«الفقير»، خلال مسيرة فنية تخطت الـ نصف قرن، قدم من خلالها أكثر من 300 عمل فني، بين المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، ليظل الفنان أشرف عبد الغفور، علامة بارزة في تاريخ الفن المصري.

أهم أعمال الفنان أشرف عبد الغفور

قدم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، عددا كبيرا من الأعمال الفنية المهمة، خاصة الأعمال التليفزيونية، من أبرزها مسلسل «زيزينيا»، إذ قدم شخصية «الريس طوبجي»، وهو من المناضلين ضد الإنجليز، وكان أحد المشاركين في جماعة سرية لخطف الإنجليز.

أبرز أدوار الفنان أشرف عبد الغفور

ودوره المتألق خلال مسلسل «القاهرة والناس»، حيث قدم دور الشقيق المتطلع «سامي»، أمام الفنان نور الشريف وصفية العمري، وهو يعتبر أحد أهم مسلسلات التليفزيون والذي استمر عرضه حوالي خمس سنوات.

قدم شخصية «حكم» الشقيق الشرير الذي يقع تحت سلطة شقيقه الأكبر، واستغل فرصة مرض شقيقه في السيطرة على العائلة، وقد أبدع المؤلف ناصر عبد الرحمن في كتابته من خلال مسلسل «جبل الحلال» بطولة الفنان محمود عبد العزيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور زيزينيا القاهرة والناس فيلم الفنان أشرف عبد الغفور

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوى: لا توجد مقاطعة فنية من الجمهور للفنان والدليل بيومي فؤاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

إستنكر الناقد الفنى طارق الشناوى ما يتردد حول وجود حملات مقاطعة فنية من قبل الجمهور تجاه بعض الفنانين، بسبب مواقفهم وآرائهم تجاه القضايا المجتمعية، فالجمهور لديه خلط كبير ويظن أن كل إخفاق فنى للفنان وقت الهجوم عليه، يعود لفكرة المقاطعة وهو خطأ ولا يمت للواقع بصلة.
وأكمل الناقد الفنى طارق الشناوى حديثه لـ "البوابة" أنه وقت أحداث ٢٥ يناير، كانت هناك القوائم السوداء لبعض الفنانين، وكان الفنان طلعت زكريا على رأسهم، وبعد تصريحاته المعادية لشباب الميدان، طرح فيلم "الفيل فى المنديل"، ولم يحقق أى نجاح فى السينما، والجميع ربط ذلك أنها بسبب حملات المقاطعه الفنية والقوائم السوداء، ولكن فى حقيقة الأمر أن الفيلم يستحق السقوط لأنه سيئ للغاية.
وتابع الشناوى أن الفنان بيومي فؤاد على سبيل المثال، له أفلام شارك بها ونجحت بعد الموقف الأخير له، وأبرزها فيلم الاسكندراني، ولكن أزمة بيومي فؤاد فى إختياراته رغم موهبته الجباره، إلا أنه لا يجيد الاختيار طوال الوقت، ولا وجود للمقاطعه من بعيد أو من قريب فى أى خساره يتعرض لها الفنان.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمي يروج لمسرحية " ميمو" بهذة الطريقة
  • بالصور.. بن رحمة يصنع الحدث خلال استعداداته للموسم الكروي الجديد
  • وفاة الفنان مصطفى الداسوكين بعد صراع مع المرض
  • «تحب الطبخ والتمثيل».. معلومات عن الفنانة مروة أنور بعد إعلان خطوبتها
  • بصبر وإتقان.. فنان تركي يحول قشور البيض إلى تحف فنية
  • بهذه الطريقة.. نجوم الفن يودعون اللاعب أحمد رفعت
  • تامر فرج: أنا ضد المقاطعة الفنية ونحن لسنا أنبياء
  • بكاء ريهام عبدالغفور في أول ظهور لها بعد وفاة والدها
  • طارق الشناوى: لا توجد مقاطعة فنية من الجمهور للفنان والدليل بيومي فؤاد
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين