شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ماذا يحب دماغك وماذا يكره ؟ 4 أمور عليك معرفتها، صراحة نيوز هل تعلم أن الدماغ يشغل منصب الرئيس التننفيذي لأعصاب الجسم، والتفكير، والإحساس؟ تناولت وزارة الصحة السعودية، بتغريدة عبر .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا يحب دماغك وماذا يكره ؟ .

. 4 أمور عليك معرفتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا يحب دماغك وماذا يكره ؟ .. 4 أمور عليك معرفتها

صراحة نيوز- هل تعلم أن الدماغ يشغل منصب الرئيس التننفيذي لأعصاب الجسم، والتفكير، والإحساس؟

تناولت وزارة الصحة السعودية، بتغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، 4 أمور يحبها الدماغ و4 أمور أخرى يكرهها،

يحبُّ:

الحصول على الحاجة الصحية من النوم التواصل اجتماعيًا مع الآخرين استهلاك حاجة الجسم من السوائل ممارسة تمارين معينة كالتأمل يكره:

القلق والتوتر الإكثار من تناول المشروبات السكرية والحبوب المعالجة تدخين السجائر تعاطي المخدرات سي ان ان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد

التحصين الروحي أصبح ضرورة ملحة، مع إيمان المسلم بشكل كامل وتام أن لا يضره شئ بدون إذن الله وأمره، فالعين والحسد حق، وكثر الحاجة إلى التحصين منهم، بعد توغل مواقع التواصل الإجتماعي في حياتنا وأصبحت بيوت الناس منفتحه على بعضها البعض وتعدت الخصوصية حدها المسموح، فاصبح كلًا يمد عينيه إلى حياة الآخر، وكثر الحقد والغل، ومنه ممكن أن يقع الإنسان تحت يد الشيطان.

 

4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد 

 

1- أن تعتمد على الله سبحانه وتعالى، ويكون لديك يقين بأن النافع والضار هو الله، وأن ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك، كما أنه لا يستطيع أحد في هذا الكون أن يمسّك بسوء طالما أن الله تبارك وتعالى هو الحافظ.

2- احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك". إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله.

3- لا تنسَ أن تقول كل صباح وكل مساء: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير" 100 مرة في الصباح و100 مرة في المساء، فلن يمسك شيطان ولا يمتد إليك ضرر أبدًا إلا بإذن الله تبارك وتعالى.

4- قراءة "قل هو الله أحد" والمعوذتين ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء قبل غروب الشمس، كذلك عليك بآية الكرسي، وأيضًا أن تقول: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء، وقل: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء.

 

آيات إبطال السحر

 

سورة الفاتحة: «بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ الرّحْمنِ الرّحِيمِ  مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ  اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ» 


 «الَمَ  ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ» الآيات الأولى من سورة البقرة.


 «اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ  لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ  اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ» (البقرة: 255-258).


«يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».


«وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ» (البقرة:102).

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها
  • 4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد
  • هل يمكن تأخير الشيخوخة وإطالة فترة الشباب؟
  • ماذا طلب رئيس الحكومة من قائد الجيش وماذا تبلّغ؟
  • هل يمكننا إبطاء الشيخوخة وزيادة فترة الشباب؟
  • ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن تناول القهوة فجأة؟.. لن تتوقع النتائج
  • باحثون يوضحون طرق ابطاء عملية الشيخوخة
  • ماذا يحدث للجسم بعد تناول أول فنجان قهوة في اليوم؟.. نتائج غير متوقعة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل يوميا على الريق؟.. نتائج مذهلة
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء