كشف الشيخ محمود ربيع، الباحث بجامعة الأزهر الشريف، عن ضوابط العلاقة بين الزوجين في الإسلام، وكيفية تجنب الكثير من المشاكل الزوجية.

داعية: صلاح المجتمع يبدأ من الأسرة.. أحذر تدخل الأهل في الحياة الزوجية ما هي المتعة للمطلقة ومتى تستحقها المرأة؟.. بمجرد إغلاق باب منزل الزوجية

وقال الشيخ محمود ربيع، في فيديو لصدى البلد، إن العلاقة بين الزوجين هي علاقة مشاركة وعلاقة بناء، وليست علاقة عبودية بمعنى أن أحدهما ملكا للآخر.

وأضاف، أن الزواج هو عون في الطريق إلى الله في العمل والعبادة والتعمير، فالعلاقة بين الزوجين هي علاقة رحمة، فكان النبي يلاعب زوجاته ويلاطفهن فإذا ما أقيمت الصلاة خرج كأنه لا يعرف منهن أحدا.

وأشار إلى أن النبي في علاقته مع زوجاته كان يشاروهن، فأخذ برأي السيدة سلمة في صلح الحديبية حينما أشارت على النبي بحلق رأسه حتى يحلق الصحابة رؤسهم.

وذكر أن النبي كان في بيت السيدة عائشة في ليلتها، فطلب منها الإذن في التعبد إلى الله، فأذنت له السيدة عائشة.

وأكد أن العلاقة بين الزوجين هي علاقة قائمة على المودة والرحمة، وينبغي ألا تكون هذه العلاقة قائمة على الاستعلاء، لأن النبي قال في الحديث الشريف (استوصوا بالنساء خيرا) وقال أيضا (رفقا بالقوارير).
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر العلاقة بين الزوجين المشاكل الزوجية الإسلام العلاقة بین الزوجین

إقرأ أيضاً:

فريق السيدة العجوزيتعرض لضربة موجعة بسبب بريمر

تعرض لاعب قلب دفاع يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم جليسون بريمر للإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال المباراة أمام لايبتسيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وأعلن نادي "السيدة العجوز" أمس الخميس أن بريمر سيخضع لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي الأمامي، ما يعني أنه سيغيب عن الميادن لفترة طويلة.

واضطر الدولي البرازيلي البالغ من العمر 27 عاماً للخروج في الدقيقة السادسة من المباراة، التي انتهت بفوز يوفنتوس 3-2، وحلّ مكانه فيدريكو غاتي.

وتعرّض يوفنتوس لضربة أخرى، إذ اضطر لاعب خط الوسط نيكولاس غونزاليس أيضاً للمغادرة بسبب إصابة في عضلات الفخذ.

وقال يوفنتويس في بيان: "خضع جليسون بريمر ونيكو غونزاليس لاختبارات تشخيصية... كشفت عن إصابة الأول في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى وتعرض الثاني لإصابة بدرجة منخفضة في العضلة المستقيمة للفخذ اليمنى، بريمر سيخضع لجراحة خلال أيام".

وشكل بريمر، المنضم ليوفنتوس عام 2022، عنصراً أساسيا بدفاع الفريق وقد شارك في كامل مبارياته الست بالدوري هذا الموسم حتى الآن، والتي لم تهتز فيها شباك الفريق بأي هدف.

Bollettino medico | Le condizioni di Bremer e Nico Gonzalez

— JuventusFC (@juventusfc) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • على هدى النبي.. مواطن يُخاطر بحياته لإنقاذ كلب بعد رميه في بئر 15 متر (فيديو)
  • فريق السيدة العجوزيتعرض لضربة موجعة بسبب بريمر
  • احذر اتلاف مسكن الزوجية.. العقوبة تصل إلى الحبس
  • عائشة الماجدي: قريباً سوف نسمع الجنينة حُرة ✌️
  • السيدة ماجدة الرومي في صرخة غضب: “سوف نبقى”
  • «خليك في فرقتك».. أحمد شوبير يرد على هشام نصر بعد تصريحات مباراة السوبر الإفريقي
  • عائشة ميران: إطلاق مبادرة «جواز المتعلم» بعد عام ونصف العام
  • كيفية إدارة ملف السودان
  • مصطفى الفقي: علاقة مصر مع إيران وإسرائيل وحزب الله تحتاج مراجعة