أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، محمد الحاج موسى، أن "المقاومة بخير"، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي أجبر على التراجع.

وقال موسى: "المقاومة أجبرت جيش الاحتلال على التراجع والحل الوحيد لتسليم الأسرى لدى المقاومة هو تبييض السجون الإسرائيلية".

وتابع: "جيش الاحتلال فشل على كل المستويات في قطاع غزة، سرايا القدس والمقاومة بخير واستهداف المستوطنات خير دليل على ذلك"، مشيرا إلى أن "المقاومة الإسلامية في لبنان جزء لا يتجزأ من معركتنا مع الاحتلال".

وتأتي تصريحات المتحدث باسم "الجهاد الإسلامي" تزامنا مع إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، من أمام حي الشجاعية أن الجيش الإسرائيلي بدأ التحرك نحو جنوب غزة، وأشار إلى أن مصير مقاتلي "حماس" هناك سيكون مثل مصيرهم في الشمال.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة بغزة الاثنين، ارتفاع عدد القتلى إلى 15899 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، 70% منهم من الأطفال والنساء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استهداف الجيش الإسرائيلى وزارة الصحة وزير الدفاع حركة الجهاد مستوطنات السجون الإسرائيلية المستوطنات المتحدث باسم المقاومة الاسلامية حركة الجهاد الاسلامي جنوب غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه كانت هناك تعديات كبيرة على الأراضي الزراعية قبل 2014، وهذا أثر على الرقعة الزراعية الموجودة في ذلك الوقت والتي كانت محصورة حينها في وادي النيل.
 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المساحة الضيقة حينها لم تتح استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة.


وأضاف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن نظرة الدولة للزراعة حاليا شمولية وتم إضافة بُعد هام لها وهو أنها أحد مكونات الأمن القومي بكونها تحقق الأمن الغذائي للمواطن.
 

وأردف أن ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية، ومن نتائج هذا أصبح قطاع الزراعة يمثل نحو 15 % من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي وثاني مصدر للنقد الأجنبي، والمساهمة في تكوين مجتمعات عمرانية جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • "العالم الإسلامي" تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • العالم الإسلامي تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»
  • المتحدث باسم إدارة عمليات خيرسون يتناول القدرات القتالية لدى أوكرانيا
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة