أكد إيهاب عبدالعال، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة سابقًا، أن حرب غزة لها تأثير سلبي على قطاع السياحة في مصر، مشيرا إلى أن السائح الأمريكي هو السائح رقم 3 في مصر وهبطت نسب السياح الأمريكان بسبب حظر سفرهم إلى المنطقة.

حديث حول قطاع السياحة 

وأضاف "عبدالعال"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن السياحة في فترة الشتاء سياحة ثقافية أكثر منها سياحة شاطئية تأتي من أوروبا، موضحًا أن نسبة السياحة الثقافية على مستوى العالم 9% ومصر تحقق منها مصر 13%، مؤكدا أن الحرب في غزة كان لها تأثير سلبي على السياحة الثقافية والترفيهية، موضحًا أن هذه الخسائر تصل لـ40% بسبب تراجع أعداد السائحين الأمريكيين والأوربيين في الفترة الأخيرة.

وأوضح أنه تم الطلب من هيئة ترشيد السياحة والتعايش مع السياح من خلال أحاديث داخل الفنادق من خلال المرشدين السياحيين، وحققت نتائج جيدة من تخفيف عملية كسر الحجز، مشيرا إلى أن منطقتا شرم الشيخ والغردقة شهدتا تراجعا في الإقبال السياحي بها منذ اندلاع الحرب على غزة.

وتابع: "الاستثمار في قطاع السياحة لا ينضج ومن المفترض أن يكون هناك تعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في هذا المجال"، موضحًا أنه مع بداية الموسم الشتوي كانت هناك أزمة في العمالة السياحية المدربة، دورة الاستثمارات في السياحة وعوائدها أسرع من أي مجال أو قطاع أخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة غزة إبراهيم عيسى القاهرة والناس الشتاء

إقرأ أيضاً:

الدرهم يسجل استقرارا في الفترة ما بين 24 و28 يونيو 2024

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن زوج العملات الدولار/الدرهم استقر عند 9,97 خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 28 يونيو 2024.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور يعزى إلى تأثير السلة السلبي البالغ ناقص 0,07 في المائة، المعوض بتأثير السوق البالغ زائد 0,06 في المائة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن فوارق سيولة الدرهم تشددت على نحو طفيف بزائد 6 نقاط أساس إلى ناقص 39 نقطة أساس، مبرزا أنها ظلت سلبية خلال الأسبوع بأكمله، مما يعكس ارتفاعا للدرهم مقابل سلته المرجعية.

ومن المتوقع استمرار هذا التوجه خلال موسم الصيف، مدعوما بتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج والأداء الجيد للمداخيل السياحية.

واعتبر محللو المركز أنه من المتوقع أن يستفيد الدرهم من تأثير السيولة على المدى القصير، استباقا لتدفق العملات الأجنبية خلال الفترة الصيفية، موصين المستوردين بتعزيز مستوى التغطية على عملياتهم بالدولار، وذلك خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • "صحة غزة": استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • الدرهم يسجل استقرارا في الفترة ما بين 24 و28 يونيو 2024
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • إصابة جندي اسرائيلى من الكتيبة 8101 بجراح خطيرة خلال معركة وسط قطاع غزة
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة