ترأس الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعا موسعا للاستعداد للانتخابات الرئاسية بمحافظة البحيرة، ومراجعة خطة التأمين الطبي للانتخابات، وذلك بحضور غانم محمد غانم مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية، ومحمد عبد الكريم مدير مركز المعلومات بالمديرية.

أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 

وخلال الاجتماع، أكد أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأهمية الظهور بالمظهر المشرف واللائق خلال هذا الحدث الذي تنتظره مصر والعالم، وأن يكون الجميع على قدر المسئولية والإيجابية من أجل مصرنا الحبيبة.

وناقش الخطة الخاصة بتجهيز اللجان الخاصة بالصحة، حيث يوجد 7 لجان ستُجرى بها العملية الانتخابية، وهي لجنتان في دمنهور بمركز خدمة الهلال، ومركز خدمة صلاح الدين، و3 لجان في الدلنجات بوحدات الإمام الحسين، وجزاير عيسى، وأحمد رامي ولجنة بالمحمودية بوحدة بحري الفرنساوية، ولجنة بشبراخيت بوحدة القرداحي.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وأكد وكيل صحة البحيرة رفع درجة الاستعداد القصوى لتجهيز المقار الانتخابية، كما أكد توفير كل ما يلزم اللجان وإصلاح أي أعطال موجودة بتلك الوحدات وتجهيزها بكافة الخدمات، موضحا أنه تم توفير فريق طبي بكل لجنة، يضم طبيبا وتمريض داخل اللجان، كما توجد فرق المبادرات الرئاسية خار ج اللجان «الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والأورام السرطانية».

كما أكد تفعيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية والتأهب لمواجهة أي طارئ والتنسيق مع كافة الجهات لمتابعة إجراءات تعقيم المقار الانتخابية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية، والتنسيق مع هيئة الإسعاف للدفع بسيارات الإسعاف المجهزة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق التجمعات، وكذلك تواجد العيادات المتنقلة المجهزة لأي طوارئ. 

وأشار وكيل صحة البحيرة إلى أنه سيتم انعقاد لجنة الأزمات بديوان عام المديرية لمتابعة خطة التأمين الطبي لأى طوارئ خلال فترة إجراء الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة ال 5 مساء بالتوقيت المحلي.

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، الأحد، للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة بعد أسبوع.

وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة 8:00 (6:00 ت غ) غداة بدء عمليات التصويت في أراضي ما وراء البحار الفرنسية، السبت، وسط توقعات بوصول نسبة المشاركة إلى 67 بالمئة من الناخبين المسجلين.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

النظام الانتخابي

النظام الانتخابي في فرنسا قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • بعد مناظرته مع ترامب.. بايدن يناقش مع عائلته الانسحاب من الانتخابات
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية